Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 7/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


ساعات العالم مضبوطة وفق التوقيت الأميركي لا سيما في الساعات المقبلة التي ستشهد وصول السيد أو السيدة الخامسة والاربعين للبيت الأبيض ومعه أو معها انتخاب مئة سيناتور وأربعمئة وخمسة وثلاثين نائبا يشكلون جميعا الكونغرس الأميركي مع ما سيحمله العهد الأميركي الجديد من تغييرات متوقعة خصوصا على مستوى منطقتنا ولبنان.

وفي لبنان يمكن القول إن الساعة المحلية مضبوطة على توقيتين: الاول لبناني مئة في المئة أي على وقع عقارب مساعي التأليف الحكومي التي تطبخ على نار هادئة كما قال أحد المتابعين عن قرب.

أما التوقيت الثاني فهو فرنسي بعد ما كشفه اليوم الوزير نهاد المشنوق بأن الفرنسيين أبلغوا الرئيس الحريري أنهم بدأوا جهوداً لعقد مؤتمر باريس 4 كدعم مادي ومعنوي للعهد الجديد، برئيس جمهوريته ورئيس حكومته والحكومة.

وعليه يبدأ اليوم العد العكسي لإخراج التشكيلة الحكومية العتيدة الى النور والتي قال رئيس المجلس إنه لا يرى ما يوجب بروز تعقيدات أمام إنجازها إلا أن بري لم يقلل من شأن التعقيدات المتربصة بعملية التأليف وأضاف: لن أفرط بالتفاؤل لكنه دعا الى استثمار الأجواء الإيجابية التي سادت في الفترة الأخيرة للتعجيل بالتأليف.

والى ذلك كان اللافت سياسيا اليوم زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف للقصر الجمهوري لتقديم التهنئة بانتخاب الرئيس ميشال عون وكذلك زيارة الموفد الرئاسي السوري للقصر الجمهوري ونقله تهاني الرئيس الأسد.

نبدأ النشرة من حركة الموفدين الى بعبدا.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

اسبوع بالتمام والكمال على انجاز الاستحقاق الرئاسي، ويومان على تكليف سعد الحريري تأليف اولى حكومات عهد ميشال عون الذي بدأ بزخم محلي، ورسائل دعم دولية للعهد الجديد، والامل الجديد للبنان الدولة والميثاق. حراك التأليف الحكومي يتفاعل. ووفق معلومات الotv فإن تشكيل الحكومة العتيدة، دخل مرحلة جس النبض ورمي بالونات الاختبار من قبل اكثر من فريق، مترافقا مع رفع سقوف التفاوض عشية التركيبة النهائية. علما ان الاتجاه لا يزال على حاله لناحية انجاز الحكومة في شكل سريع وقبل عيد الاستقلال. بناء عليه، ينتظر ان تصبح المطالب، في الايام القليلة المقبلة، اكثر واقعية، وان تنضبط تحت سقف الزخم الرئاسي الذي بدأ مع الانتخاب. اليوم سجلت رسالتا دعم سورية وايرانية، واستعداد خليجي لفتح صفحة جديدة، واستعداد فرنسي لتحرك دولي للوصول الى مؤتمر باريس 4، كدعم مادي ومعنوي للعهد الرئاسي الجديد وحكومته الأولى.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

7 تشرين الثاني 1997، 7 تشرين الثاني 2016، خمسة وعشرون عاما انقضت على ولادة الـ mtv، انه اليوبيل الفضي، وفي المناسبة لا بأس من نظرة الى ماضيها المناضل كمحطة امل للبنانيين بغد حر ات، وحركتها النضالية هذه ادت الى اغتيالها عام 2002 على يد الاحتلال وادواته في الداخل، لكن روحها ظلت تحرك كل حالم بالحرية وكل طامح الى وطن حقيقي، لقد صارت حبة الحنطة التي ماتت في ارض لتزهر فيما بعد حصادا وفيرا عنوانه حرية سيادة استقلال.

وبعد ولادتها الثانية في الـ 2009 استمرت في رسالتها كداعية الى الحريات والديمقراطية والدولة الواحدة بجيشها الذي لا شريك له، وبقضائها النزيه العادل، وبانتخاباتها الحرة وبتداول السلطة، ولا بأس اخيرا من نظرة عبرها الى مستقبل واعد وقد استعاد لبنان مؤسساته ومكانته بين الامم وابنائه وثرواته، وبين الماضي والحاضر والمستقبل ثابتة بين المتغيرات، الـ mtv كانت وستبقى محطة الفرح والفن والثقافة رفيقة نهاراتكم ولياليكم، ومن افضل من عراب الـ mtv رئيس مجلس ادارتها ميشال المر ليفتتح النشرة في هذه المناسبة.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

مشهد لم يكن خاضعا للتنبؤات قبل شهر واحد على الأكثر.. أن ترى سوريا في بعبدا وإيران بين القصرين مهنئة عون والحريري وما بين طهران ودمشق تدخل دول مجلس التعاون الخليجي بيت الوسط فتبارك سعد الحريري الذي راهن على أن سحب الصيف قد ولت إلى غير رجعة ما كان "لا يعقل" أعقل وتوكل وفوقه حبة مسك من فرنسا التي ستهدي العهد وسعده مؤتمر باريس تحت الرقم الرابع تطورات لم تخطر في بال العرافات.. ولم تكن ظاهرة بالعين المجردة لأي من المحللين على مستوى لبنان والعالم فمشهد الألفة يتقدم في كل اتجاه وينعكس "ودا مع القضية" على تأليف الحكومة السائرة والعين ترعاها حتى إن المواقف الصارخة والرافضة لدخول سوريا القصر غابت عن النقد وحط الموفد الرئاسي منصور عزام في بعبدا مبعوثا من الأسد.. لا بل رافقه السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم الذي كان اسمه قبل أشهر قليلة مرفوعا على رايات الطرد من قبل بعض القوى اللبنانية اليوم ترحيب "ومية وردة" لسوريا.. مع "خوش أمديد" لصانع النووي الإيراني محمد جواد ظريف.. حيث صافح المسؤولون اللبنانيون الأيادي المخصبة من دون أن يترك آثار اليورانيوم المنضب على البقعة السياسية التي زارها هو يوم لدول الممانعة في بيروت من دون تسجيل أي ممانعة سياسية وبدأنا عصر التغيير الذي صعد إلى بعبدا موعودا بالإصلاح.. لكن التغييرات تشمل عموم المنطقة على الأرجح من الموصل إلى الرقة أما الانعكاس المحلي فينضج تباعا مع تأليف سهل للحكومة حيث تختمر الأسماء بين الكتل السياسية لإعلان التشكيلة قبل عيد الاستقلال.. وإذا كانت الأسماء تصعد وتخبو.. ترتقع وتتراجع فإن اسم الاعلامي جورج قرداحي يبدو أنه علامة فارقة تزين التركيبة الثلاثينة لكونه شخصية ستربحها الملايين لما له من علاقات عربية واسعة وحضور مؤثر يفرض نفسه.. وسيحتاج الإعلام إلى مثيله بعدما كانت هذه الوزارة تسند إلى شخصيات من خارج الدائرة الإعلامية وتستعين بصديق للتسيير أمورها وقبل نتائج التوليفة اللبنانية.. فإن الولايات المتحدة الأميركية تنتظر نتيجة الثلاثاء الكبير الذي سيغير معالم سياستها إذا ما فاز دونالد ترامب كمفاجأة تبدو غير بعيدة فماذا في النظام الانتخابي الاميركي اولا.. وكيف يختار الناخبون مرشحهم؟


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

بمثلها رد الاشقاء تحية عهد اللبنانيين الجديد، الذي عاهد رئيسه العماد ميشال عون باحسن العلاقات مع الاشقاء والاصدقاء من دول الاقليم..

اول الوافدين الى قصر بعبدا، وزير شؤون الرئاسة السورية منصور عزام مهنئا باسم الرئيس بشار الاسد والشعب السوري، ومنطلقا من المصلحة المشتركة بين البلدين لتأكيد افضل العلاقات، والعمل معا لمواجهة العدو المشترك المتمثل بالارهابين الاسرائيلي والتكفيري..
ودعما للبنان بوجه الخطرين الارهابيين وتهنئة لكل اللبنانيين لتمكنهم بارادتهم من انتخاب رئيس جديد، حضر وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف الى قصر بعبدا..

هنأ الرئيس ميشال عون باسم الرئيس الشيخ حسن روحاني والشعب الايراني، وأكد على احسن العلاقات التي تجمع البلدين، مع الاستعداد للتعاون بشتى المجالات، خاصة ان في عداد الوفد اقتصاديون ومصرفيون وسياسيون اتوا للتفاوض مع نظرائهم اللبنانيين لتطوير العلاقات الثنائية وفق وزير الخارجية الايرانية..

زيارات ابعد من تهنئة، تحمل في طياتها كل دعم وتأكيد على احسن العلاقات مع لبنان وعهده الجديد، القارئ جيدا موقع لبنان، المميز حقا بين العدو والصديق..

عهد من الايجابية يؤمل ان ينسحب على المسارات الحكومية تاليفا وتفعيلا، وأن يخرج بعض التائهين السياسيين من شرانقهم السياسية الضيقة لينظروا الى حقيقة مصلحة الوطن وموقعه بل دوره الاقليمي الجديد..


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

مع انطلاق العد العكسي للانتخابات الرئاسية الاميركية، فإن العالم يترقب ويحبس الانفاس بانتظار من سيحتل سدة الرئاسة في البيت الابيض، وسط التنافس بين المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وعلى الرغم من الاهتمام بالحدث الاميركي بفعل انعكاساته على تطورات الشرق الاوسط، فان الداخل المحلي انشد اليوم الى زيارة وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف الى بيروت والتي بدأها بلقاء مع رئيس الجمهورية ميشال عون مهنئا ومرحبا بحصول الاستحقاق الرئاسي من دون تدخل خارجي، فيما يعقد الوزير ظريف مؤتمرا صحافيا في هذه الاثناء مع وزير الخارجية جبران باسيل.

في جانب آخر من الصورة السياسية، تأليف الحكومة يبقى الشغل الشاغل للرئيس سعد الحريري، الذي التقى سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا امامهم ان تولي العماد عون سدة رئاسة الجمهورية والحكومة الجاري تشكيلها يمثلان فرصة لتجديد تأكيد هوية لبنان العربي ولاعادة الزخم والحرارة لعلاقات لبنان بأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفيما تظلل الاجواء الايجابية الحراك المتصل بالتشكيلة الحكومية موقف لرئيس كتلة نواب حزب الله محمد رعد اكد فيه انه وفي ضوء الإستشارات التي حصلت بدا أن فرص الإسراع في تشكيل الحكومة متاحة داعيا الأطراف إلى الصدق في النوايا وعدم المبالغة في المطالب حتى تسهل التأليف.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

جديا استشارات التأليف بدأت اليوم، بعيدا من الشكليات والرسميات في ظل حرص والحاح كل من الرئيس عون والرئيس المكلف الحريري على ان تولد الحكومة قبل عيد الاستقلال اي في غضون 14 يوما، انطلاقا من معطى السباق مع الوقت فان الجهود تتكثف من اجل انجاز توزيعة عادلة بين الكتل والطوائف وما دون ذلك فان ما يطرح وينشر لا يتعدى كونه شكلا من اشكال التكهنات او السيناريوهات فلا الرئيس المكلف حمل تشكيلة الى رئيس الجمهورية ولا دوائر قصر بعبدا اوحت بنضوج التشكيلات. اذا لا شيء جديدا في قضية التشكيلة الحكومية اما ما يعلن فليست سوى بالونات اختبار او ...(انقطاع في الصوت).


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

الى الارشيف السياسي احال رئيس مجلس النواب نبيه بري صفحة ما قبل الانتخابات الرئاسية بكل التباساتها مع الجنرال، واللقاءات مع الرئيس ميشال عون هي ودية وايجابية حتى الآن. وللتاريخ فان انتخاب العماد عون رئيسا جاء بفعل مساهمة ثلاثية الاضلاع، السيد حسن نصر الله تمسك بالترشيح، الرئيس سعد الحريري غامر بالتأييد والرئيس نبيه بري كان بمقدوره تعطيل نصاب الجلسة الا انه لم يفعل، وبالتالي فان تأمين النصاب افضى الى اتمام عملية الانتخاب رغم الحاح معارضي عون عليه ان يقوم بالتعطيل.

اما في كلام التكليف الذي بات مباحا، فيكشف الرئيس بري انه لم يكن بصدد تسمية الحريري وهو انتظر كتلة الوفاء للمقاومة، فلو سمت رئيس تيار المستقبل كان سيمتنع هو عن ذلك اما وقد حصل العكس فهو ارتأى ان يقوم بتسمية الحريري حتى لا يبدو وكأن هناك فيتو شيعيا عليه ومن شأن هذا الامر ان يعيد تأجيج الاحتقان المذهبي الذي يسعى رئيس المجلس الى تخفيف منسوبه من خلال رعايته لحوار المستقبل – حزب الله.

هذا الموقف للتاريخ، اما في مستقبل التشكيل الحكومي وما بعده من انتخابات نيابية، فيشير رئيس المجلس الى انه اذا طلب رئيس الجمهورية ان يكون هناك وزير شيعي ضمن حصته فمن الطبيعي والبديهي ان نطلب في المقابل وزيرا مسيحيا ضمن حصة حزب الله وحركة امل، ملاحظا ان رئيس حزب القوات سمير جعجع يحرض بعض الاطراف على الانتقال الى المعارضة كي يخلو له الجو في الحكومة الجديدة، لكن فاته ان المصلحة الوطنية تتطلب في هذا التوقيت تشكيل حكومة وحدة وانما على اسس سليمة ومنصفة. ويلفت الانتباه ان الثلث الضامن في الصيغة السابقة لم يعد واردا لان التحالفات تبدلت وانتفت الفواصل الواضحة بينما كان يسمى الثامن والرابع عشر من آذار، ويضع الرئيس نبيه بري قانون الانتخابات اولوية مؤكدا وجوب ان يشتمل على النسبية التي تشكل الممر الالزامي نحو استبدال الطائفية بالمواطنة من دون ضرب حقوق الطوائف.

وهنا يرى رئيس المجلس ان البقاء على قانون الستين سيؤدي الى نكسة للعهد اما التمديد للمجلس فسيتسبب في هلاكه ولا يعتقد ان الرئيس عون بوارد اي من هذين الاحتمالين بل هو متحمس للنسبية.

على المستوى الاقليمي ترجمت ايران موقفها الداعم للبنان بزيارة وزير خارجيتها محمد جواد ظريف حيث اعتبر من بعبدا ان النجاح في الاستحقاق الرئاسي هو انجاز لكل اطياف الشعب اللبناني وانتهاء الفراغ هو انتصار لكل اللبنانيين، هذا في وقت نقل فيه وزير شؤون الرئاسة السورية منصور عزام رسالة تهنئة من الرئيس بشار الاسد الى الرئيس ميشال عون ولدى سؤال عزام ما اذا كانت دمشق ستهنئ الحريري على توليه رئاسة الحكومة، اجاب:"عندما يتم التشكيل سيكون كل شيء في حينه". 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس