Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 3/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


فيما بدأت التحضيرات لفتح أبواب القصر الجمهوري الأحد أمام اللبنانيين للتهنئة عمت الاحتفالات بتكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيل الحكومة، المناطق اللبنانية، ورفعت الأعلام وألقيت الكلمات المؤيدة لنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وسبق ذلك صدور مرسوم التكليف عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد انتهاء الاستشارات ونيل الرئيس الحريري مئة واثني عشر صوتا نيابيا مؤيدا. وسيبدأ الرئيس الحريري استشارات لتأليف الحكومة تبدأ الواحدة بعد ظهر غد في المجلس النيابي وتستمر حتى ظهر السبت.

وثمة من يقول إن التشكيل الحكومي ميسر في ظل الفرصة المتاحة لقيام المؤسسة الجامعة في مجلس الوزراء مشيرا بذلك الى الضوء الاخضر الدولي الذي أطلق عملية ترتيب الوضع اللبناني وتحصين الاستقرار الامني غير ان هناك من يقول إن المسألة في تأليف الحكومة ستأخذ بعض الوقت في سياق لعبة التجاذب حول الحقائب. والآن مع التكليف الرئاسي الصادر للرئيس الحريري.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

ما زالت الأفراح في ديارنا عامرة... هكذا يبدو المشهد اللبناني منذ الاثنين في 31 تشرين الأول، تاريخ انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية، وحتى اليوم... وحتى أيام عديدة مقبلة على ما يبدو... اليوم كانت احتفالات في العديد من المناطق اللبنانية، بإعادة تكليف الرئيس سعد الحريري، تشكيل الحكومة الجديدة... وبعد أيام، قد لا تكون بعيدة، يمكن أن تستأنف الاحتفالات بولادة الحكومة الحريري الثانية... خصوصا أن كل المؤشرات تبدو إيجابية ومسهلة... علما أن بنية التشكيلة الحكومية جاهزة كما يتردد... على قاعدة الأخذ بنموذج حكومة سلام، وتبديل حصصها وكوتا الأطراف فيها... لكن تبقى بعض الملاحظات التي تنتظر أجوبتها بعد استشارات التأليف، التي تبدأ غدا... ومنها: إلى أي مدى سيذهب رئيس المجلس في اتجاه التعاون مع التحالف الرئاسي؟ ثانيا، هل سيعتمد مبدأ مداورة الحقائب، أم تثبيتها، أم نص نص؟ ثالثا، هل تكون الاستعانة بصيغة بيان الحكومة السلامية، كافية لتقطيع النقاط الخلافية، خصوصا في مسألتي المقاومة وسوريا، أم سيسعى البعض إلى تعديلها؟ في كل الأحوال، العرس اللبناني يبدو مستمرا... سياسيا وشعبيا واقتصاديا وداخليا ودوليا... عرس انطلق من الرئاسة، ووصل اليوم إلى زفته الثانية عند محطة الحكومة، بعد نهاية الاستشارات... فماذا عن تفاصيلها؟


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

اسقط في الرابية فأعيد في بعبدا، ورحلة العودة الى السرايا استغرقت خمسة اعوام، اسقط في الرابية على يد من اعاده الى بعبدا، اسقط بعشرة وزراء زائد الوزير الملك فعاد باصوات 122 نائبا وهو رقم قياسي، علما ان تكليفه الاول في صيف عام 2009 تم بأقل من 80 صوتا، هكذا بين انتخاب العماد عون وتكليف سعد الحريري وقول الرئيس بري للحريري دين في ذمتي وقررت ان افي هذا الدين بكامله واقدم طلبا وتمنيا باسمنا جميعا بتسميته.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

امن 112 نائبا تكليف الرئيس سعد الحريري تاليف حكومة يريدها الرئيس المكلف حكومة وفاق وطني تضم الجميع وتتخطى الانقسام.

قرار كتلة التنمية والتحرير كان الحدث فاعطت زخما اساسيا للتكليف بتسمية الرئيس الحريري، وكما كان تصرف الرئيس نبيه بري في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية على قدر دوره الوطني مانعا للتعطيل ومسهلا للانتخاب حاميا للمؤسسات وحاضنا لاول انطلاقة العهد الجديد جاءت تسمية كتلة التنمية والتحرير للرئيس الحريري تنسجم مع قناعات حركة امل الوطنية وثوابتها القائمة على تقريب المسافات وتعزيز الحوار وتخفيف الاحتقان ودفع موجة الارتياح التي تسود البلد بعد انهاء الشغور الرئاسي.

حركة امل مدت يد التعاون من خلال تسمية الحريري اليوم، لكن الامر يتوقف في التاليف الحكومي على الاخرين، فاذا ارادوا التعاون ارادت الحركة التعاون واذا ارادوها بالمعارضة ستكون بالمعارضة، كما قال الرئيس بري من بعبدا اليوم ليؤكد انه وفى الدين الذي كان في ذمته للحريري منذ ان قال انه سيكون الى جانبه ظالما او مظلوما.

سيناريوهات اعلامية عدة تطرح حول التاليف ومنها ما يقال عن مطالبة الرئيس نبيه بري بوزارة الطاقة، وفي هذا الاطار علمت الـ nbn ان حركة امل لا تريد حقيبة الطاقة ولا تطالب بها كما يروج بل تسعى لان يكون لملف النفط صندوق سيادي مستقل في خدمة الدولة.

الرئيس المكلف سيمضي في طريق التاليف سريعا ابتداء من الغد مدعوما بتأييد نيابي واضح وباحاطة شعبية استنفرها تيار المستقبل ترحيبا بعودة الحريري الى رئاسة الحكومة، فهل تكون مهمة التاليف سهلة بواقعيتها ومرونتها ام ان مطبات التشكيل تعرقل الانطلاقة؟

حركة الرئيس المكلف وكلامه وموقف كتلة التنمية والتحرير وثوابتها وحجم الاصوات التي نالها الحريري وحرص رئيس الجمهورية على انطلاق العهد بولادة حكومية توافقية جميعها تدفع لانتاج حكومي على قدر المرحلة وان كانت تصريحات سياسية اطلقت في الساعات الماضية اوحت بوجود محاولات لمنع لم الشمل الوطني، لكن موجبات الوحدة وعناصرها اقوى من تلك المحاولات.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

اكتملت عدة الشغل للعهد الجديد بالتكليف الواسع والعريض للرئيس سعد الحريري من قبل 112 نائبا، لكن بحسب التجارب غير المشجعة لانطلاق عمليات تشكيل الحكومات يحق للبنانيين الخوف من انتهاء سريع لعسل التكليف والتحسب لمر التأليف، ورغم السعي الظاهر لتدوير الزوايا الا ان ارضاء الكتل الكبيرة والطوائف لن يكون امرا سهلا خصوصا ان الطلب على الوزارات السيادية والوزارات الخدماتية اكبر بكثير من الحقائب المعروضة.

والثابت ان قضية تأليف الحكومة سريعا لا يتعلق فقط بانجاح الرئيس المكلف لكنه يرتبط ايضا بعدم تفشيل العهد بافقاده اندفاعته الاولى.

وسط هذه الاجواء المعقدة يشمر الرئيس سعد الحريري عن ساعديه ويبدأ الاستشارات مع الكتل النيابية في مبنى البرلمان الجمعة وسيسعى الى تحفيز الحس الوطني لدى الكتل النيابية وحاجة الجميع الى حكومة، هل ينجح؟ الرهانات والتوقعات متضاربة بين من يرى عملية التأليف قريبة، وبين من يعتبر ان الذين لم ينسوا تهريبة انتخاب رئيس الجمهورية سينصبون مكمنا محكما للتأليف.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

الطاقة الايجابية التي تولدت مع انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمورية على زخمها وتنبعث في مفاصل الدولة، ولغة الشراكة تغلبت على ما سواها ان في داخل مقر الرئاسة الاولى حيث شهد يوما طويلا من الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة، أو في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث الايادي الممدودة.

لغة تجاوزت اشكالية التكليف والتأليف الى ضرورة البحث في بناء بلد تحت سقف خطاب قسم جامع شامل ارضى الجميع ويستأهل بجدارة توأمة مع بيان وزاري للحكومة العتيدة، وذلك كله بهدف ارساء ركائز وطن آمن وقوي في هذا الشرق المضطرب عموما والمتفجر في بعض زواياه.

وكي نتحصن من وعد مشؤوم آخر، اقتلع قبل نحو قرن أمة من أرضها وحولها إلى شتات في أصقاع الارض. نحو مئة عام على وعد بلفور المشؤوم باقامة كيان الاحتلال في فلسطين، والامة تعيش العوارض نفسها.

دول منقسمة ضعيفة لا تملك قرارها، وقادتها يعيرون رؤوسهم الى المستعمرين الجدد، ودول استعمارية لا تدخر جهدا في تقسيم المجزأ وفرز المبعثر تحت مسميات شرق أوسط جديد أو مجدد.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

112 صوتا من اصل 126، ما يقارب التسعين في المئة من أعضاء مجلس النواب، كلهم قالوا إن سعد الحريري هو الحل، وهو من يجب أن يرأس الحكومة، وهكذا كان.

الاحتفالات عمت لبنان، إن لم يكن في شوارع بيروت وصيدا وطرابلس والشمال والبقاع والجنوب، ففي قلوب اللبنانيين الذين ارتاحوا إلى مشهد الأمان السياسي. أمان عم لبنان منذ إعلان الرئيس الحريري مبادرته. أمان في اللغة السياسية التي تغيرت كما لو بسحر ساحر وباتت إيجابية ومليئة بمرادفات الفرحة والأمل.

في الشارع لا غالب ولا مغلوب، الكل رابحون ويحتفلون، إذ يليق باللبنانيين أن يربحوا أنفسهم. ولم يكن مفاجئا تسمية الرئيس نبيه بري الرئيس سعد الحريري، كما لم يكن مفاجئا امتناع حزب الله والبعث السوري عن تسمية الحريري.

دولة الرئيس المكلف الحريري الذي يبدأ استشارات التأليف غدا رسم خريطة طريق لحكومته خلال المرحلة المقبلة، حكومة الوفاق الوطني لتواكب انطلاق العهد الجديد لمعالجة الأزمات المعيشية والاقتصادية والبيئية والأمنية والسياسية التي يعاني منها اللبنانيون. كما وعد بالعمل على إنجاز قانون انتخابي يؤمن عدالة التمثيل.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

يوم ظهرت فيه "السما الزرقا" ليلا.. وعوضت على سعد الحريري كسوف شمسه خمس سنوات متتالية، ظاهرة فلكية نادرة لرئيس عاد إلى الحكم بأصوات مكتنزة فنزلت جماهير المستقبل إلى الشارع محتفية بين المناطق التي عانت غياب رئيسها. الخميس الأزرق حاكى الاثنين الأبيض.. حيث أثبت زعيم المسقبل أن له موطئ قدم على أرض لم تهجره بعد.. فيما توارى أشرف ريفي عن الأنظار في يوم الحشد الشعبي.

العمل الحكومي بدأ منذ إعلان التكليف بمئة واثني عشر صوتا.. حيث جال الحريري على رؤساء الحكومات السابقين.. على أن يجري الاستشارات غير الملزمة يوم غد مع النواب والأحزاب والتيارات السياسية لرسم شكل الحكومة وهو حدد لها إطارا سياسيا يقوم على الوفاق الوطني الذي يتخطى الانقسام.. مستندا إلى إجماع كل القوى حول خطاب القسم بكل مندرجاته ووعد الحريري بتأليف الحكومة سريعا لتعمل على إنجاز قانون انتخابي يؤمن عدالة التمثيل.. وتشرف على إنجاز الانتخابات النيابية في موعدها كما قال لكن هذا الوعد سيصطدم بمطالب الكتل وعمليات انتزاع المغانم.. لاسيما من قبل جبهة "أبو عدس" حيث "كل شي بحاسبو" وكان هذا الحساب شرطا معلنا لرئيس مجلس النواب نبيه بري من القصر الجمهوري.. فهو أعلن أن للرئيس الحريري دينا في ذمته وقد وفى به كاملا اليوم.

بري باع الحريري "من كيسه".. معلنا أن كتلة التحرير والتنمية سمته لرئاسة الحكومة.. فإذا أرادوا التعاون أردناه وإذا أرادونا في المعارضة نكون في المعارضة لكن بري سيتعاون على تحصيل المكاسب الوزارية ولن يعارض.. لا بل يسعى لوضع كل من حزب الله وجنبلاط وفرنجية تحت جناحه ليفاوض من الأعلى وربما يمدد شروط التفاوض لترتطم بموعد الانتخابات النيابية فيتم التمديد للمرة الثانية.

أمام شروط بري يطرح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إسناد وزارة المال إلى القوات لأنها أثبتت كفا نظيفة.. وهو مطلب يستحقه جعجع الذي يدخل الحكومة بعد مقاطعة طويلة.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس