Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 1/11/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

أول شتوة.. أول يوم عمل رئاسي.. لعل أمطار الخريف تحمل الخير لهذا البلد رغم المعاناة من زحمة السير. ولعل يوم العمل الأول لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون يحمل الخير في مسيرة إعادة النهوض.

وفي شتوة الخريف يذكر اللبنانيون قول الرئيس نبيه بري ان اول الغيث قطرة وكانت يومها التسوية السياسية.

واليوم السؤال: هل إن التكليف الحكومي للرئيس سعد الحريري سيكون في إطار جامع للمراجع اللبنانية نحو حكومة كل لبنان لينجح العهد وينفذ خطاب القسم؟.

المحافل السياسية فيها رأيان: الأول يقول إن التشكيل الحكومي سيكون سريعا مثل الانتخاب الرئاسي والتكليف. أما الثاني فيعتقد ان عملية التشكيل ستطول وان الانتخابات النيابية ستكون داهمة.

القسم المتفائل يشير الى تسوية كاملة غير منقوصة المراحل فيما القسم المتشائم يعتقد ان الطبخة محلية. وبينما تلقى الرئيس الحريري اتصالا من وزير الخارجية الأميركي رشحت كتلة المستقبل رئيسها ليكلف بتأليف حكومة العهد الأولى.

وفي حين شكر تكتل التغيير والاصلاح كل من ساهم في معركة الرئاسة يستعد القصر الجمهوري لجولة استشارات التكليف غدا وبعده وينتظر ان يتم التكليف مساء بعد غد الخميس.

إذا في اليوم الاول لنشاطه في قصر بعبدا سلسلة لقاءات لرئيس الجمهورية وفد من المطارنة نقل تهاني البطريرك الراعي للرئيس عون. وعصام فارس جاء خصيصا من الخارج لتهنئة عون الذي بحث مع قهوجي الاوضاع العسكرية والامنية.

واتصالات تهنئة ابرزها من بان كي مون وجون كيري الذي اكد وقوف الولايات المتحدة الى جانب لبنان والتزامها دعم الجيش.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

استبقت كتلتا المستقبل والتغيير والاصلاح الاستشارات النيابية المقررة غدا في القصر الجمهوري بترشيح الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة كترجمة للاتفاق بينهما بعد انتخاب العماد ميشال عون رئسا للجمهورية.

التسمية الثنائية تعطي للحريري 52 صوتا كانطلاقة توحي بالتكليف بغياب وجود مرشح اخر حتى الان، لكن ماذا عن الكتل الاخرى؟ الاهم ماذا حول التأليف الحكومي؟ هل ستكون المهمة سهلة؟ التحالفات اختلطت كما بدا في ساحة النجمة امس لكن مسار التأليف الحكومي سيكون مغايرا.

ما جمعه انتخاب الرئيس قد لا يجمعه التكليف ما يعني ان الامور مرهونة بتطوراتها، علما ان كل القوى من دون استثناء ترغب باطلاق عمل المؤسسات، فهل تكون التشكيلة الحكومية على قدر المرحلة السياسية والواقع اللبناني؟

خطاب القسم كان جيدا وظهر ان الرئيس ميشال عون لكل اللبنانيين، لكن تصريحات سياسية في التيار الوطني الحر اليوم ابتعدت عن خطاب الرئيس، فمجلس النواب اللبناني انتخب شخصا واحدا للرئاسة وهو الجنرال ميشال عون، حمى الله الرئيس ممن هو حوله.

عواصم العالم مهتمة بالحكومة كما بدا في اتصالات الرؤساء والمسؤولين واخرهم وزير الخارجية الاميركي جون كيري، العالم نفسه سيكون مشغولا بانتخابات اميركية تحدد بعد ايام شخص الرئيس الجديد للولايات المتحدة لان المجريات الاقليمية والدولية ستكون محكومة بتوجه هذا الرئيس واعتباراته.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

في اليوم الاول بعد انتخاب الرئيس قصر بعبدا بدأ يستعيد حركته وحيويته، الصورة عادت والزوار عادوا كذلك المواقف والتصريحات وهذه الحيوية ستبلغ ذروتها غدا وبعد غد مع بدء الرئيس ميشال عون الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة.

حتى الان موقف بري والمعارضين الاخرين لا يزال ملتبسا هل يشاركون في الحكومة ام سيفضلون المعارضة؟ علما ان العهد الجديد وجه رسالة قوية الى بري عبر وضع كتلته في نهاية اليوم الثاني من الاستشارات بخلاف ما كان يحصل في السابق.

مقابل نشاط بعبدا شهد مقر الرئاسة الثانية في عين التينة زيارتين لافتتين لمعارضين لوصول عون الى الرئاسة، وهذا يعني ان بري يتحول نقطة استقطاب للمعارضين ويحاول على هذا الاساس بدء المفاوضات مع الرئيس عون وخصوصا بعدما ضمن تاييد حزب الله له ووقوفه الى جانبه في معركة التأليف.

في هذا الوقت عقد تكتل التغيير والاصلاح اجتماعه الاول في الرابية بغياب عون وسمى الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة.

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

البلاد انهت اليوم الاول من عهد الرئيس ميشال عون وسط امال قوية باصلاح الاختلالات التي رافقت مرحلة الشغور الرئاسي عن طريق الاسراع بتشكيل الحكومة القادرة على تحصين البلاد على المستويات الانمائية والاقتصادية والامنية.

وفي الطريق الى التشكيل، مرحلة من الاستشارات النيابية الملزمة يبدأها غدا الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا، وتمتد على مدى يومين لترشيح الشخصية التي ستشكل حكومة العهد الاول.

وفيما اكد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ان اصوات تكتل التغيير والاصلاح ستكون للرئيس سعد الحريري قال ان التكتل يريد حكومة وحدة وطنية وفق معايير واضحة ابرزها الصفة التمثيلية.

اما كتلة المستقبل النيابية فاعلنت ترشيحها للرئيس سعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة. كما املت أن يشكل انتخاب الرئيس انطلاقة قوية وجادة لاستعادة عمل المؤسسات الدستورية وإعادة الاعتبار لدور الدولة وسلطتها وهيبتها.

وبانتظار نتائج استشارات التكليف فان الانظار مشدودة الى مرحلة التشكيل والتي سترسم صورة مستقبل الاوضاع الداخلية.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

بدأت الاستشارات النيابية الملزمة للتكليف اليوم قبل ان تبدأ رسميا غدا، كتلتا المستقبل والتغيير والاصلاح سمتا الرئيس سعد الحريري الذي ينطلق عشية الاستشارات الرسمية باكثر من خمسين صوتا هي اصوات اكبر كتلتين نيابيتين، هذا يعني ببساطة هبت رياح الحريري مجددا، لكن اذا كان التكليف سهلا فان شيطان التفاصيل يكمن في التأليف حيث الكباش سيتركز على الحصص والحقائب.

وفي هذا المجال يتطلع الجميع الى تطور العلاقة او برودة العلاقة بين الرئيس ميشال عون والرئيس نبيه بري، وفي ضوء تطور هذه العلاقة سلبا ام ايجابا تتحدد الصورة التذكارية لحكومة العهد الاولى، علما انه من السابق لاوانه التكهن بما يمكن ان تكون عليه هذه الصورة.

وفيما كان الاهتمام منصبا في اليوم الاول على تكوين فريق عمل الرئيس كان النشاط السياسي الاول الزيارة الخاطفة التي قام بها نائب ريس الحكومة السابق عصام فارس للرئيس عون وقد غادر لبنان اثر انتهاء الزيارة. بالتزامن كان نائب رئيس الحكومة الاسبق الياس المر يزور الرئيس الذي سيكلف سعد الحريري.

اذا، غدا وبعد غد استشارات التكليف، اما الجهاد الاكبر ففي ساحة النجمة مع استشارات التأليف.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

باليد الممدودة فتح العهد الجديد، فاقفلت صفحات وانتهت قراءات، وبات الجميع يقرأ من خطاب القسم، الذي جمع المقسمين، بل وحدهم على رأي الاشادة والتفاؤل..

ولان الوقت للمهام وليس للكلام، بدأ العمل من قصر الشعب، واولى الاشارات ان فخامة الرئيس ميشال عون اعاد السياسيين المغتربين، فكيف له ان يغرب الموجودين، اما سياسة التغييب فغير موجودة في القاموس الرئاسي الجديد..

اليوم بعض اللقاءات والضروري من التعيينات، وغدا استشارات نيابية حول التسمية الحكومية مهدت لها ولا تزال اتصالات مكثفة، معلنة وغير معلنة، فيما الواضح الى الآن ايجابية تحدث عنها من عين التينة الوزير علي حسن خليل، طاغية على كل ضبابية..

مهمة الجميع الاولى حكومة وحدة وطنية بحسب نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، وبعدها قانون انتخابات عادل على قاعدة النسبية..

وعلى قاعدة الشراكة والانفتاح اطل تكتل التغيير والاصلاح مؤيدا سعد الحريري الذي رشحته كتلته لرئاسة حكومة العهد الاولى..

اما اولى القراءات بالمواقف الاسرائيلية، فاستكملت اليوم مع حديث الاعلام العبري عن خسارة اسرائيلية واضحة، وانتصار لخيار المقاومة.. انتصار يلوع المشروع الاسرائيلي الاميركي كما تلوعه انجازات الميدان بوجه داعش والتكفيريين من الموصل الى درعا، ومن حلب الى الغوطة، بل على شتى الجبهات.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

حتى ساعات الفجر الأولى، تواصل احتفال اللبنانيين في الداخل والخارج، ليس فقط بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، بل بعودة الروح إلى الميثاق، والحياة إلى شرايين بيت الشعب. ولأن من يقبل بنا نقبله، ونقف إلى جانبه لمواجهة التحديات، سارع تكتل التغيير والإصلاح الذي عقد اجتماعه الأسبوعي في الرابية برئاسة الوزير جبران باسيل، إلى تبني ترشيح الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة، وذلك عشية الاستشارات النيابية الملزمة، التي تنتهي عصر الخميس بصدور مرسوم تسمية رئيس الحكومة المكلف عن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون. وفيما تبدو تسمية الرئيس سعد الحريري حتمية، الأنظار إلى الاستشارات النيابية التي سيجريها رئيس الحكومة العتيد، والامل في ترجمة الإيجابية التي أبداها الجميع إزاء مضمون خطاب القسم، مرونة في التشكيل، لتنطلق عجلة الحياة الوطنية من جديد، ويبدأ العمل الفعلي، لأن الحصاد الوطني كثير، والمطلوب فعلة كثيرون.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

يوم بعبدا اليوم لم يكن كأمسه ففي يوم العمل استهل الرئيس عهده بلقاء دولة الرئيس على زيارة تهنئة بلبنان الجديد بعد انقطاع دام أحد عشر عاما. زيارة التهنة حملت أبعادا سياسية بطرح عودة عصام فارس نائبا لرئيس الحكومة إلا أن فارس وضع العصمة في يده قائلا لم أغب عن الحياة السياسية وكنت على الدوام منخرطا في السياسة عودتي كسرت الجليد وهذا أول المشوار.

مشوار بعبدا انطلق ببركة الراعي ممثلا في المطارنة الموارنة الذين زاروه بعد الظهر مهنئين وغدا حي على خير التكليف فعلى قاعدة خير البر عاجله حدد الرئيس ميشال عون يومي الأربعاء والخميس لإطلاق عجلة الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة وعشية الاستحقاق المرتقب ردت كتلة الإصلاح والتغيير الجميل بالمثل فأعلنت عقب اجتماعها الأسبوعي تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة وكذلك فعلت كتلة أهل بيت الوسط والتسمية كانت "أهلية بمحلية" وإذا ما رست الاستشارات على مفاجآت وتعذر التأليف بعد التكليف فالحل يكون في تأليف مجلس وزراء من الكتل والنواب الذين سموا عون رئيسا والباقي يتخذ صفة معارض مضافا إليه اسم ميريام كلينك وزوربا اليوناني والصوت 128 مع الاستعانة بمخرج المسرحية الهزلية التي أديرت بحنكة أستاذ وضع حبكة الظرف الزائد بهدف التعطيل ومن هذا الممر مر اقتراح الستار العازل مرور الكرام في بلد لا يزال يقترع على الطريقة البدائية لا لقصر عن التعامل مع التصويت الإلكتروني إنما لبعد نظر في بقاء التلاعب سيد التعطيل في كل الاستحقاقات فالستائر وحدها لا تكفي لستر العيوب..
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس