2018 | 16:37 شباط 22 الخميس
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 1 تشرين الثاني 2016

أسرار - الثلاثاء 01 تشرين الثاني 2016 - 07:07 -

السفير

تردد أن مشاركة مدير هيئة حيوية فاعلة في افتتاح أحد المشاريع في الجنوب قبل أيام يحمل في طياته أبعادا سياسية. 

اعترف مرجع ديني بأنه كان عرضة لضغط من هيئة دينية، ما أدى الى تسرعه بإصدار موقف خاطئ من قضية أمنية ـ قضائية بالغة الحساسية. 

توقع مرجع لبناني واسع الاطلاع أن لا تتألف حكومة جديدة قبل السنة المقبلة. 

المستقبل 

يقال 

إنّ قيادات في التيّار "الوطني الحرّ" لم تخفِ قبل ساعات من انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية توجّسها من احتمال حصول مفاجآت غير متوقّعة بين الدورتَين الأولى والثانية تعكّر صفو الاستحقاق. 

اللواء 

حرص مرجع على الاستماع بإهتمام، إلى أعضاء كتلته فرداً فرداً، في ما خصَّ الخيار الواجب اتباعه! 

قرَّر نائب شمالي الإبتعاد عن الأضواء، في معرض موقفه الإحتجاجي، وعلى خلفية عندما تتغير الدول "إحفظ رأسك". 

تأخر إبلاغ شخصيات معارضة بالتوجه الإقليمي الدولي، في ما خصَّ الموقف من شخصية الرئيس العتيد. 

الجمهورية 

قال نائب في كتلة نيابية مؤيّدة للعهد الجديد إن تشكيل الحكومة لن يتأخّر كثيراً عكس كل التوقعات السلبية التي أوحت بالتعطيل. 

بعد انتهاء جلسة انتخاب الرئيس سرّبت أوساط سياسية إسم النائب الذي وضَعَ إسم ميريام كلينك في صندوقة الإقتراع فتبيّن أنه ينتمي إلى كتلة نيابية شمالية. 

خلافاً لما تردّد عن وجود شخصية مالية رفيعة في بيروت تبيّن أن هذه الشخصية موجودة في إحدى الدول الأفريقية ولم تزر لبنان. 

البناء 

لاحظ متابعون أنّ مسؤولاً سابقاً لا يجمعه ودّ مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حضر جلسة الانتخاب في ساحة النجمة، وحرص على أن يكون دائم الابتسام أمام الكاميرات، وحين انتهت الجلسة وتوجه الرئيس الجديد ورئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى صالون الشرف لتقبّل التهاني، كان المسؤول السابق المشار إليه في مقدّمة المهنّئين، بل تعمّد إطالة المصافحة والكلام مع الرئيس عون ليبدو وكأنّ لا شيء يعكر العلاقة بينهما!