Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 28/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


أبو مجد قمر وانطفأ.

وفاة ملحم بركات طغى خبرها على أنباء أجواء ما قبل الانتخاب الرئاسي وجولة الموفد السعودي في بيروت والقتال الضاري في حلب. وإذا كان للاعلام كلام في رحيل أبي مجد لأخذ كل المساحات في المرئي والمسموع والمكتوب إلا أن الجو السياسي يفرض نفسه في كلام مقتضب على عودة الرئيس نبيه بري من جنيف ولقائه هذا المساء الموفد السعودي ثامر السبهان في أهم تحرك له في سياق جولته إضافة الى زيارة جنبلاط لعين التينة ثم لقائه العماد ميشال عون في كليمنصو وزيارته السرايا الحكومية التي ينتقل منها الرئيس تمام سلام يوم الاثنين الى دارة المصيطبة مصرفا الاعمال.

لنا عودة الى تفصيل هذه الشؤون مع الاضاءة على موقف كتلة المستقبل البارز في تأييد قرار الرئيس سعد الحريري في دعم ترشيح العماد عون للرئاسة.

ونشير ايضا الى ان حلب بين مطرقة الغارات الجوية الروسية وسندان المعارك البرية وقصف القاعدة الجوية السورية بصواريخ الغراد.

والآن مع الحدث المؤلم الذي اخترق الاجواء السياسية التفاؤلية. فملحم بركات الذي غنى ولحن اغنيات للحب وللبنان رحل عن دنيا الفن ودنيا الانغام الى السماء فيما سيظل صوته على الارض برفقة محبيه وعارفيه في لبنان والخارج.


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

اربع وستون ساعة تفصلنا عن الموعد المنتظر منذ ايار 2014 اي منذ بدء مرحلة الشغور الرئاسي، حتى الان كل المؤشرات تنبئ انه سيكون للبنان رئيس بعد ظهر الاثنين المقبل، والمعركة بين النائب ميشال عون والنائب سليمان فرنجية شبه محسومة على الورقة والقلم لمصلحة الاول، يبقى التخوف من امرين، حصول عمل امني، او تعمد المعارضين تهريب النصاب بعد الدورة الاولى، علما ان لا شيء يشير الى ان معارضي عون يمكنهم انقاص نصاب الحضور عن الثلثين.

توازيا حركة الاتصالات والمشاورات تعززت بعودة الرئيسين بري والحريري من الخارج وفي كل الاتجاهات، فعون زار السراي، وكليمنصوه حيث التقى جنبلاط، وحصل على تأييد الاخير، وفيما لبنان السياسة منشغل بالاستحقاق الرئاسي، خسر لبنان الفن قامة استثنائية، الموسيقار ملحم بركات لحن نشيد الغياب ومشى في طريقه كما غنى ذات مرة، ملحم بركات الحضور الانساني انطفئ ليبقى حضوره الابداعي علامة مضيئة لا تنطفئ.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

تدافع بين المقار في يوم استثنائي من الجولات الرئاسية المعطوفة على الزيارة السعودية عون الرئيس في انتظار التنفيذ جال بين السرايا وزيارة الامتنان لجنبلاط.. وزعيم التقدمي نعى التزامه مع رئيس المجلس النيابي بأجمل العبارات النضالية المعمدة بالدم.. ورفعه إلى منصب رجل الدولة الأول لكن.. "سمحلنا" بالتصويت لعون وعلى الخطوط السعودية عوض وزير الدولة ثامر السبهان عن كل سنوات الغياب بزيارات مكثفة لم تبق له ساعة فراغ فشملت المرشح ونقيضه.. ومعظم القيادات السياسية والمرجعيات الرسمية ولما كان السبهان بلا مواقف معلنة.. فإن صمته جاء كعلامة رضى على ما يقرره اللبناينون.. فضلا عن أن هذا الصمت فسر حيادا إيجابيا أنتهجته السعودية ما انعكس تأثيرا في المترددين في منح الصوت ولا سيما من كتلة المستقبل ويؤمل من هذه الزيارة أن تمتد إيجابياتها على هبة ثلاثة المليارات للجيش اللبناني الموكلة إليه مهمة محاربة الإرهاب على حدوده. زيارة السبهان تستمكل بلقاء المرشح زعيم تيار المردة سليمان فرنجية غدا من دون التأكد ما إذا كان المسؤول السعودي سوف يحضر شاهدا على جلسة انتخاب الرئيس يوم الاثنين على هذه الجلسة يؤكد حزب الله أنه ذاهب لتنفيذ وفائه تحت سقف سياسة قال النائب حسن فضل الله إنها بلا دين لكنها في مدرسة حزب الله يجتمع فيها الدين مع الأخلاق.. ونحن لا نغش أحدا.

وإذا كان لجلسة الاثنين جنرالها.. فإن جنرال الفن ملحم بركات أطفأ حلمه اليوم على صمت عذبه رحل أبو مجد لتلقين الموت لحنا لم يعرفْه من قبل.. أنطفأ وجه لبنان المصنوع من نوتا مشاكسة وثائرة تحتضن الوطن والحب والغربة والرفض تحت سقف لحن واحد إبن كفرشيما ضيعة النغم والصوت.. يعود إليها يوم الأحد تاركا أمجاده الموسيقية تطوف في مساحات الوطن.. مودعا لدينا بدل البركة الفنية "بركات" هو حب لا يموت.. ربيع سابع.. إعتزل الحياة بعدما قرر على لسان ماجدة أن يعتزل الغرام.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

لا بد من عين التينة ولو طال السفر، ولا بد من رئيسها الذي ينظر بعينه الوطنية قبل السياسية.. رسم النهار الانتخابي من جنيف، ولون الحراك السياسي بعد عودته بلقاء رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط الذي تحدث من عين التينة عن الرئيس بري، رجل الدولة الاول الحريص على الوطن واستقراره، اما ما استقر عليه قراره الانتخابي فقد ابقاه جنبلاط في عهدة الرئيس بري مع حديثه عن تفاوت لا يتعدى الشكلي معه..

موقف جنبلاط قد يعلنه من كليمنصو بعد لقائه العماد ميشال عون، والارجح تطابق بالموقف ووجهة الاوراق الانتخابية في إثنين الاستحقاق..

وما يستحق التوقف عنده، هو موقف كتلة المستقبل التي اخمد صوت صقورها المعترضة بعد اجتماعها الاسبوعي، معلنة دعمها خيار رئيسها سعد الحريري ترشيح العماد عون للرئاسة، آملة ان يكون انتخابه يوم الاثنين بداية لمرحلة وطنية جديدة..

مرحلة جديدة من التعاون الروسي الايراني السوري ضد الارهاب، اعلن عنها وزراء خارجية الدول الثلاث من موسكو. اجتماع ترجمه الجيش السوري وحلفاؤه على ارض الميدان في حلب، حيث صدوا هجوما للمسلحين على عدة جبهات موقعين بصفوفهم خسائر كبيرة..


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

لقاءات ومشاورات متلاحقة بين اهل السياسة في لبنان والتصويب على هدف واحد انجاز الاستحقاق الرئاسي الاثنين المقبل لملء الفراغ وتمهيدا لاعادة الحياة الى المؤسسات الدستورية.

وفي مرحلة العد العكسي لليوم التاريخي ازدحمت المقرات لوضع اللمسات الاخيرة على المواقف انضاجا للتحالفات الانتخابية .

فالرئيس نبيه بري العائد من جنيف التقى مساء رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في عين التينة فيما زار رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون السراي الكبير حيث اجتمع الى الرئيس تمام سلام فيما تراس الرئيس سعد الحريري اجتماعا لكتلة المستقبل التي اعلنت تأييد ترشيح النائب ميشال عون لموقع الرئاسة.

وفي هذه الاثناء يعقد في كليمنصو لقاء بين رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط والنائب ميشال عون.

وفي غمرة المشاورات الداخلية واصل الموفد السعودي وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان جولته الكوكية على المسؤولين السياسييين والروحيين.

ولبنان الذي بات على مسافة قصيرة من ملء الفراغ في سدة الرئاسة خسر اليوم الموسيقار ملحم بركات الذي سيترك فراغا كبيرا في مجد الغناء والموسيقى. ابو مجد ترجل عن صهوة اللحن والكلمة ليرحل عن وطن احبه حتى الرمق الاخير وليترك ارثا لا يمحى من ذاكرة اللبنانيين ومن تراث الاغنية العربية. ملحم بركات اسلم الروح من دون ان يلوح بيد سقط ومشى في طريقه فيما لبنانه ينتظر مرحلة جديدة ملأى بالاحلام.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

ثلاثة ايام تفصل عن الانتخابات الرئاسية تملؤها لقاءات واتصالات وسط حضور ديبلوماسي سعودي اعطى للاستحقاق بعده الخليجي رغم استخدام موفد المملكة جملة "ما يتفق عليه اللبنانيون".

النائب وليد جنبلاط تشاور مع الرئيس نبيه بري في عين التينة قبل ان يستقبل زعيم التقدمي في كليمنصو الليلة العماد ميشال عون الذي قصد السرايا الحكومية قبل قليل.

جنبلاط تحدث عن علاقة تاريخية نضالية عريقة مع الرئيس نبيه بري تعمدت بالدم في سبيل عروبة لبنان، مؤكدا ان الرئيس بري يبقى رجل الدولة الاول الحريص على عمل المؤسسات والاستقرار.

الحراك الداخلي لم يبدل حتى الان في المشهد المرتقب الاثنين في جلسة يختار فيها النواب رئيسا من بين مرشحين العماد عون والنائب سليمان فرنجية.

التيار الوطني الحر الذي اظهر ارتياحا وانصرف لاعداد للاحتفالات بقي يعد الاصوات في بوانتاجات تتبدل بين الحين والحين، لكن الثابت وحده ان خطوة زعيم المردة ترسخ الديمقراطية وتبقي للبنان نكهته وميزته السياسية، فيما النكهة الاقليمية حاليا ميدانية حربية بفعل مخاطر الارهاب. ومن هنا جاءت اندفاعة المسلحين في حلب لتترجم الخلافات بين الروس والاميركيين، فيما اتى اجتماع موسكو الثلاثي الايراني الروسي السوري مؤشرا الى حجم التحالف والتنسيق حول قضايا لا ترتبط فقط بسوريا، وحصيلتها تحذير من ترحيل المسلحين من العراق الى الرقة والمضي في معركة ضد الارهاب بلا هوادة.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

إنه اليوم الثالث قبل العرس، ثلاثة أيام باقية فقط، ثلاثة، كما حروف الحلم كما حروف النصر أو حروف المجد والفخر، ثلاثة أيام، تتجند لحظة لحظة، لتحصين استحقاق الاثنين.

فعلى المستوى الخارجي، تأييد متزايد لتوافق اللبنانيين على الرئيس العماد ميشال عون، وهو ما عبر عنه الموفد السعودي فضلا عن سيل من الرسائل الدبلوماسية الواصلة إلى بيروت هاتفيا وخطيا ونصيا، والتي تعلن مباركتها وتنفي أي اتهام بالعرقلة.

أما داخليا فسجل اليوم موقف جديد حاسم لكتلة المستقبل النيابية، بالوقوف خلف الرئيس سعد الحريري في تأييده رئاسة عون، فضلا عن الزيارة اللافتة لعون إلى النائب وليد جنبلاط وهو ما يفترض أن يستكمل ويتوج غدا بعد عودة رئيس المجلس النيابي نبيه بري من أسبوع مشاركته في مؤتمر خارجي.

كل هذا مهم، لكن الأهم هو قناعة اللبنانيين الظاهرة بأن الاستحقاق قد بات قيد الإنجاز، وأن يوم الاثنين هو لمجرد زفة العرس، يوم تستكمل التحضيرات لاحتفاليته، فلا مدارس ولا جامعات ولا انشغالات، بل استنفار شعبي كامل للانفجار فرحا لحظة سماع انتخاب ميشال عون رئيسا للجمهورية.

انفجار من الفرح، لن ينتقص من مجده، إلا أن أبو مجد سيغيب عنه ذلك أن ابن كفرشيما، جارة حارة حريك، صاحب اللحن الآسر والصوت الثائر، رحل اليوم ملحم بركات، الذي اطمأن ربما إلى أنهم أخيرا سينتخبونه، أطفأ اليوم ثورته وألغى كل مواعيده وصعد قمرا ثانيا على باب سماء تشرين.

ملحم بركات، وداعا في تقرير خاص من الـ OTV.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

... ومشى في طريقه في اتجاه كبار سبقوه: وديع الصافي، نصري شمس الدين، زكي ناصيف، فيلمون وهبي، حليم الرومي، عاصي ومنصور الرحباني، صباح... وآخرون كثر... ملحم بركات صفحة من ذاكرة الوجدان اللبناني، ولحن صاف من ألحان هذا الوطن... غاب سريعا، وسريعا جدا... لم يهب المصاعب ولا الظروف وواجه التحديات إلى أن صرعه الموت... "أنا والعذاب بقينا صحاب" كانت أغنية فأصبحت حقيقة، عاشها ملحم بركات في الأسابيع الأخيرة، افرح الكثيرين لكنه تالم وحيدا... ملحم بركات ذهب إلى الخلود ليبقى صوته وألحانه علامة فارقة في الأغنية اللبنانية التي وضع على بابها "قمرين".

ومن الفراغ الذي سيحدثه الكبير ملحم بركات، إلى الفراغ الرئاسي الذي يتوقع أن يوضع حد له الأثنين المقبل...

كل الاستعدادات باتت جاهزة للإثنين 31 تشرين الاول، بما فيها إقفال المدارس والجامعات عملا بقرار وزير التربية الياس بو صعب. هذا على صعيد الترتيبات اللوجستية أما على صعيد الترتيبات النيابية، فالجهود في سباق مع الوقت: الرئيس نبيه بري عاد من جنيف، العماد ميشال عون زار النائب وليد جنبلاط الذي أعلن تأييد ترشيح العماد عون، والموفد السعودي يواصل جولته على المسؤولين. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس