hit counter script

أخبار محليّة

كتلة المستقبل: نؤكد دعمنا لقرار الرئيس الحريري بدعم ترشيح عون

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت كتلة "المستقبل" النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس سعد الحريري، وعرضت الأوضاع في لبنان. وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب محمد كبارة، جاء فيه: "استمعت الكتلة من الرئيس الحريري إلى عرض لآخر المستجدات والاتصالات في إطار السعي لوضع حد للشغور الرئاسي، وإعادة الانتظام للدولة وكل المؤسسات الدستورية، والتزام اتفاق الطائف الذي صار دستورا للبنان، لكي ينطلق الى آفاق جديدة أساسها تدعيم صيغة العيش المشترك والثقة المتبادلة وتمكين الدولة من استعادة دورها وهيبتها وسلطتها العادلة وإقدارها على تحييد لبنان عن أزمات المنطقة وتعزيز النمو وإعادة البناء والتطوير لتعويض ما فات لبنان وما تراكم عليه من خسائر وتراجع.

وأثنى أعضاء الكتلة على الخطاب الذي توجه به الرئيس الحريري للبنانيين وعلى الصراحة والشفافية اللتين اتسم بهما في تشخيص واقع لبنان في ظل الحرائق المشتعلة من حوله، والخيارات المتاحة لبدء معالجة الأزمات المتراكمة جراء الجمود السياسي والفراغ المستحكم.

إن كتلة المستقبل التي التزمت الحضور والمشاركة في كل الجلسات السابقة لمجلس النواب، تكرر التزامها الحضور في الجلسة المقبلة لممارسة حقها وواجبها الديموقراطي في الاقتراع، بعدما مكنت مبادرة الرئيس سعد الحريري من التمهيد لانعقاد الجلسة المقبلة من دون تعطيل.

وتؤكد كتلة المستقبل النيابية دعمها خيار الرئيس سعد الحريري تأييد ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، معربة عن أملها أن يكون انتخابه يوم الإثنين بداية لمرحلة وطنية جديدة لمصلحة لبنان وكل اللبنانيين".

  • شارك الخبر