hit counter script

أخبار محليّة

تشيللو جال على المرجعيات الدينية في صور

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجديد الجنرال اوغو تشيللو المرجعيات الدينية في صور، ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفل والمرجعيات الدينية والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر في ما بينهما.

استهل تشيللو لقاءاته بزيارة للمطران شكرالله نبيل الحاج الذي هنأه بمنصبه الجديد، وتمنى له التوفيق بمهامه من أجل إستتباب الأمن والإستقرار في جنوب لبنان. ونوه بمدى التقارب والمودة بين اليونيفيل والشعب اللبناني، مثنيا على الإنجازات القيمة للكتيبة الإيطالية ودعمها للسكان المحليين عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة في معظم القرى والبلدات الجنوبية.

كما زار الجنرال تشيللو المطران ميخائيل أبرص الذي وجه تحية خاصة لإيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان، مشددا على العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديدا بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعوب صقلية وسردينيا. ثم عبر عن أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل.

وتوجه تشيللو لكل من الحاج وأبرص بالشكر على حفاوة إستقبالهم معربا عن فخره لعودته إلى لبنان كقائد للقطاع الغربي، وعن إحترامه للمرجعيات الدينية في لبنان المتميز بالتعايش المشترك بين مختلف أطيافه، وهي الميزة التي تجعل من لبنان نموذج حضاري فريد من نوعه في العالم. 

  • شارك الخبر