hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بشرى سارة من بو صعب: لا مدارس الاثنين المقبل

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 13:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد وزير التربية الياس بو صعب في لقاء في فندق "الفورسيزن" ضم سفراء وممثلي الدول والجهات المانحة والمنظمات الدولية الداعمة للبنان في مشروع تعليم اللبنانيين والنازحين، "الالتزم بمشروع الاهتمام بقطاع التربية في اي موقع كنا".

واشار الى "اننا، نهار الاثنين، قادمون على انتخاب رئيس للجمهورية الذي سيكون العماد عون وانا اعرف اهتمامه بقطاع التربية، فأطمئن كل الافرقاء وكل المجتمع الدولي المهتم بمساعدتنا بأننا سنكون الى جانب هذا المشروع واي موقع كنا فيه"، وقال: "أحببت ان نقوم بهذا الاجتماع مع عدد من اعضاء الدول المانحة والمؤسسات العالمية التي ساعدتنا خلال السنوات الماضية في قطاع التربية في شكل خاص، وفي معالجة ازمة النازحين السوريين الموجودين في لبنان".

وشكر "كل البلدان والمؤسسات التي ساعدتنا حتى وصلنا الى خطة واضحة للنهوض بقطاع التربية هذه الخطة تعني اللبنانيين كما تعني النازحين السوريين. الشكر لكل المجتمع الدولي لانهم اتفقوا معنا على ان نعامل اللبنانيين كما نعامل النازحين، من ناحية المساعدات المالية".

واوضح ان "الشعب اللبناني والطلاب اللبنانيين وبخاصة في القطاع الرسمي استفادوا كما استفاد النازح السوري من المساعدات الدولية. كذلك الاموال التي رصدت للبنان، ساعدتنا لتطوير مناهجنا ولدينا مشروع لتطوير المناهج في شكل جدي واساسي لكي تصبح مناهج تفاعلية بكلفة لا تقل عن 5 مليون دولار كما طورنا الامتحانات الرسمية والاهم ان نطور المدارس التي تستقبل الطلاب اللبنانيين والسوريين كما لدينا مشروع جدي لبناء عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية".

وفي مجال آخر اعلن بو صعب "ان الاثنين سيكون نهارا تاريخيا وبداية حقبة جديدة وبداية تواصل وتفاهم بين كل اللبنانيين، بداية امل بأن لبنان سيخرج من الازمة لذلك نتوقع ان يكون هناك نهار الاثنين اجراءات امنية للطرق وبخاصة في بيروت وضواحيها، كما نتوقع ان يكون هناك حركة شعبية كبيرة، وبناء على ذلك اخذت قرارا بإقفال المدارس يوم الاثنين الرسمية والخاصة والمعاهد الفنية ونطلب من كل الجامعات ان تقفل ابوابها. واطلب من الجميع الالتزام، ونتمنى ان نبدأ نهار الاثنين مرحلة جديدة في لبنان".  

  • شارك الخبر