hit counter script

أخبار محليّة

السفير المصري زار عون: حان وقت انهاء الشغور الرئاسي

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 13:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية السفير المصري نزيه النجاري بحضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دو شادارافيان.

وقال النجاري :"تشرفت بلقاء العماد ميشال عون ودار بيننا حديث مهم ومفيد حول اولويات المرحلة المقبلة في لبنان حيث ينتظر ان يشهد انتخابات رئاسية للجمهورية اللبنانية بعد فترة شغور، فقد حان وقت انهائها بالتأكيد".

اضاف: "وقد نقلت للعماد عون ترحيب مصر الكامل بما انتجته وتنتجه العملية السياسية اللبنانية في المرحلة القادمة، اذ نصحنا نحن في مصر بشكل متكرر بالتركيز على الدور اللبناني في المسألة الرئاسية وفي كل الشؤون السياسية تحديدا في انهاء الفراغ الرئاسي الحالي، على اساس ان تقوم الدول الاقليمية والصديقة والدولية بدور مساعد في هذا المجال"، معتبرا "ان مصر في مراحل عدة تقوم بدور مساعد، واحدى اهم محطاتها الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري في شهر آب الماضي".

اضاف: "وقد اكدنا للعماد ميشال عون على اهتمامنا بأن يظل لبنان بلد العروبة والتعددية السياسية والتنوع الثقافي الذي نعتز به كثيرا بحكمة المشاركة والتوافق والتفاهم الذي يراعي مصالح القوى السياسية المختلفة دون اقصاء لاي طرف وهو ما اكده لي بطبيعة الحال العماد ميشال عون لا سيما على عزمه ونيته العمل به لانه هذا هو بالفعل نيته ومشروعه".

وتابع: "أشرت بثقتنا بأن الرئيس القادم سيكون مسؤولا جامعا لكل اللبنانيين وداعما لمؤسسات الدولة ومؤمنا بها ونثق به ثقة تامة، فنجاح لبنان في الفترة المقبلة يتطلب مشاركة الجميع في سياسة هذا البلد على نحو يحصن هذا البلد من تداعيات الصراع الاقليمي وربما يكون ايضا هذا التطور السياسي في لبنان بشرى اقليمية للصراعات الاقليمية ونموذج على اسلوب تسوية هذه الصراعات والازمات المحيطة به".

كما التقى عون السفير الفرنسي ايمانويل بون في حضور دو شادارافيان، حيث تم البحث في العلاقات الثنائية، ولا سيما دعم فرنسا الدائم للبنان وخصوصا في المرحلة المقبلة. 

  • شارك الخبر