hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال بتخريج مصوري فوتوغراف لمجموعة بسمة الدولية والجامعة الاميركية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 11:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت مجموعة بسمة الدولية والجامعة الاميركية مركز المشاركة المدنية وخدمة المجتمع إحتفالا لتخريج طلاب مصوري فوتوغراف في إطار تمكين مشروع الشباب New Vision: Click for the Society"" في الجامعة الأميركية في بيروت، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية النقيب رشيد درباس ممثلا أمين عام مجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم.

حضره المديرة العامة لبسمة غولشان صغلام، ممثل السفير التركي في لبنان المستشار الأول للسفارة السيد بكير أوتكو أتاهان، مدير مركز المشاركة المدنية وخدمة المجتمع في الجامعة الاميركية ربيع سبلي، النائب السابق جمال اسماعيل، نائب مدير بسمة نيازي غوناش أتاي، منسقة مركز المشاركة المدنية وخدمة المجتمع لينا أبو فراج، نقيب المصورين جمال السعيدي، أمين عام تجمع بيروت الوطني محمد أورضورملي وحشد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية ومهتمين.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من الاعلامية رهشان صغلام، الذي قالت ان "هذا المشروع هو في إطار تمكين الشباب ودعمهم في العلم وتمكين المهارات واستمرار هذه الكفاءات لبقائهم في لبنان". وأكدت "أهمية ايجاد فرص عمل للشباب بدل الانخراط باعمال مثل التطرف والمخدرات ولابعادهم عن هذه الأعمال المشينة، والمسؤولية تقع علينا في دعم التعليم لأنه يحارب الفقر والاستبداد والحرمان".

اضافت ان "الفكرة الرئيسية للمشروع الذي هو بمثابة آلية لدعم طلاب الجامعات الموهوبين، الدافع الرئيسي لبسمة هو تحويل انتباه الشباب بعيدا عن تأثيرات الحركات المسلحة وابعادهم عن هذه الأمور ومساعدتهم على بناء المهارات الفكرية".

بعدها رحب شبلي بالحضور في صرح الجامعة معتبرا ان "مهمتنا هي دعم وتمكين الشباب اللبناني في المجتمع". ثم كلمة ممثل السفير اتاهان الذي قال اولا اود أن اشكر مجموعة بسمة والجامعة الاميركية في بيروت بتعاونهم لهذا المشروع، الذي يسلط الضوء من خلال الصورة على الحياة اليومية للاجئين السوريين وخلق التوعية لهذا الموضوع المهم".

أضاف ان "هذا المعرض والمشروع يقوم بهذا الجهد من خلال التصوير الفوتوغرافي وبالتالي اود ان اشكر طلاب الجامعة الاميركية بالمشاركة في هذا المشروع".

اخيرا كانت كلمة ممثل الوزير درباس القتها ريتا كرم، فاعتبرت انه "عندما نقول الشباب الفكرة التي ترد الى الذهن هي الحيوية، الطاقة، الابداع، المبادرة والأمل في المستقبل، إن بناء قدرات الشباب هو استثمار بفعالية واستدامة المستقبل بتطور المجتمع".

وعددت المشاريع التي تعمل عليها الوزارة مع الشباب والمرأة والطفل.

ختاما تم توزيع الشهادات على الطلاب وجال الحضور في أرجاء معرض صور الطلاب، وأقيم حفل كوكتيل في المناسبة. 

  • شارك الخبر