hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-36172274

اتفاق الحكومة البلجيكية وأحد الأقاليم حول اتفاقية "سيتا"

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 23:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكرت وكالة أنباء "بلغا" البلجيكية، أن بلجيكا توصلت إلى حل بشأن رفض أحد أقاليمها لاتفاقية تجارية بين الاتحاد الاوروبي وكندا، مما يمهد الطريق لتوقيع الاتفاقية، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل.ذكرت وكالة "بلغا" للأنباء أنه قد تمّ إرسال نص التسوية التي تمّ التوصل إليها بين الحكومة الاتحادية وأحد الأقاليم البلجيكة بشأن الخلاف حول اتفاقية "سيتا" إلى سفراء الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس (27 تشرين الأول/اكتوبر 2016).

ويتعين على مسؤولي باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي الـ27 والمسؤولين الكنديين، التحقق من النص قبل أن يكون من الممكن التوقيع على الاتفاقية.

وبذلت الحكومة الاتحادية في بلجيكا جهودا كبيرة بهدف إقناع إقليم فالونيا بدعم الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة (سيتا)، التي تهدف إلى رفع الحواجز التجارية وتسهيل تدفق السلع بين كندا والاتحاد الأوروبي. وقد تم إلغاء القمة التي كانت مقررة اليوم الخميس بين الاتحاد الأوروبي وكندا، بعد فشل الوصول إلى حل بشأن المأزق البلجيكي. وسعت فالونيا للحصول على تأكيدات بشأن معالجة المخاوف من أن تتسبب "سيتا" في إضعاف معايير العمل والبيئة وأن تهدد القطاع الزراعي فيها. ويقول المؤيدون للاتفاقية إنها ستعزز النمو وستخلق فرص عمل.

ع.ج/ و. ب (د ب أ)

  • شارك الخبر