hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل: من اختار أن يكون خارج الورشة الوطنية فهذا خياره

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 20:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل والنائب ابراهيم كنعان، في حضور رئيس جهاز الإعلام والتواصل ملحم الرياشي.
عقب اللقاء الذي استغرق ساعتين من الوقت، قال باسيل:" أجرينا لقاءً مع "الحكيم" استعرضنا خلاله ما تحقق حتى الآن بحيث استنتجنا أننا حقيقةً أمام لحظة تاريخية يستعيد فيها الشعب اللبناني بإرادته صناعة مؤسساته الدستورية، فنحن أمام انتخاب رئيس صُنع في لبنان وبإرادة لبنانية أردناها أن تكون جامعة ونسعى دوماً في هذا الاتجاه، إنما الديمقراطية تقتضي في معظم الأوقات أن يكون لبعض الناس خيارات أخرى، ولو أننا كنا نتمنى أن نرى مجتمعنا يتوحّد حول عناصر قوته في مرحلة جديدة للانطلاق نحو مرحلة الدولة والمؤسسات".
وأكّد باسيل "ان هذه المرحلة ستكون جديدة للبنان وستتسم بالوحدة الوطنية الحقيقية وانطلاقة عمل لبناء الدولة، ومن اختار أن يكون خارج هذه الورشة الوطنية فهذا خياره ولكن لن يكون خارج الوطن وسنبقى وإياه ضمن المشروع ذاته".
وعمّا اذا كان كلامه يأتي في سياق الرد على موقف حزب الكتائب، أجاب باسيل:"هذا ليس رداً على أحد بل هو خيارنا، وعندما بدأنا بهذا التفاهم نحن والقوات اللبنانية قلنا إنه لا يستثني أحداً كما دعونا الجميع للانضمام إليه، وحين يرفض الآخر طرحنا فهذا خياره".
 

  • شارك الخبر