hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

السفارة الأميركية تعلن عن برنامج التبادل العالمي للطلاب الجامعيين

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 18:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يسرّ السفارة الأميركية في بيروت أن تعلن عن برنامج التبادل العالمي للطلاب الجامعيين للعام الأكاديمي 2017-2018. هذا البرنامج هو عبارة عن فصل أكاديمي كامل في الولايات المتحدة يبدأ في شهر اب 2017 و كانون الثاني 2018. 

يلتحق المشاركون في البرنامج بالجامعة لمدة فصل أكاديمي يتشاركون خلالها المسكن مع طلاب أميركيين من نفس الجنس داخل الحرم الجامعي. يتسجل الطلاب في مواد أكاديمية يتخللها مادة عن الدراسات الأميركية. يشارك الطلاب في أعمال خدمة اجتماعية و نشاطات ثقافية. يتوجه هذا البرنامج لطلاب الجامعات في السنة الاولى، الثانية والثالثة.

يعتبر كل طالب لبناني أو فلسطيني دائم الإقامة في لبنان مؤهلا للتقدم لهذا البرنامج شرط أن يكون في السنة الجامعية الأولى، الثانية أو الثالثة في مؤسسة أكاديمية معتمدة في لبنان. على المتقدمين لهذا البرنامج أن يتمتعوا بمستوى أكاديمي جيد و يتقنوا اللغة الانكليزية بشكل كامل.

إن برنامج التبادل العالمي للطلاب الجامعيين للعام الأكاديمي 2017-2018 مصمّم لتوفير الفرصة لمجموعة متنوعة من الطلاب القياديين ليكتشفوا بالعمق المجتمع الأميركي، الثقافة الأميركية والمؤسسات الأكاديمية من خلال الإنخراط في تبادل أكاديمي حقيقي في الولايات المتحدة الأميركية. منذ العام 2007، أرسلت السفارة الأميركية أكثر من ٥٠ طالب من لبنان للمشاركة في هذا البرنامج.

على الراغبين بالتقدم لهذا البرنامج أن يزوروا الصفحة المخصصة على الإنترنت على العنوان التالى: https://lebanon.usembassy.gov/ugrad.html والتقيد بالتعليمات لإملاء الطلب. كما يرجى إرسال الطلبات في مهلة أقصاها 31 كانون الأول 2016.

تتكفل الحكومة الأميركية بمصاريف المشترك بما في ذلك تذكرة السفر ذهاباً واياباً، القسط الجامعي، السكن، التأمين الصحي، مصروف شهري محدود ومصاريف الكتب. إن المنافسة في هذا البرنامج هي على أساس الجدارة و كافة الطلاب من جميع الإنتماءات هم مدعوون للتقدم. سوف ينظر للمتقدمين بغض النظر عن العرق، الدين، الجنس، العمر و/أو الإعاقة الجسدية.

  • شارك الخبر