hit counter script

أخبار محليّة

سفير الامارات عرض مع كاغ الأوضاع محليا واقليميا

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 17:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل سفير دولة الامارات في لبنان حمد سعيد الشامسي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ صباح اليوم، في مقر السفارة، وجرى عرض الأوضاع الراهنة محليا واقليميا.

وافاد بيان للسفارة، أنه "تم خلال اللقاء التطرق إلى اعلان الامارات استضافة 15 الف لاجىء سوري على أراضيها على مدى السنوات الخمس المقبلة". حيث رحبت كاغ ب"أهمية هذه الخطوة في توفير حياة أفضل للاجئين السوريين الذين يعانون من أوضاع انسانية صعبة، وفيما أشادت بتطور الدولة وعملها الاستراتيجي والمؤسسي، أكدت أن خطوة استقبال اللاجئين ستكون بمثابة نموذج يحتذى به في العالم لأنها ستقدم لهم مقومات الحياة الكريمة وفرص التعليم والعمل والاندماج في الحياة اليومية".

وشددت كاغ على أن "الامم المتحدة تعول على مثل هذه المبادرات مع ازدياد أعداد اللاجئين حول العالم، خصوصا أن هبات وتقديمات الجهات المانحة لا تفي بكل الاحتياجات المطلوبة"، معتبرة أن "هذا الموضوع الانساني يحتل سلم الاولويات في أجندة الدول".

من جهته، أكد الشامسي أن "الإمارات قدمت خلال السنوات الخمس الأخيرة ما يزيد عن 750 مليون دولار أميركي كمساعدات للاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار المستضيفة ومنها لبنان، حيث تنشط ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية العاملة في السفارة، بدعم المشاريع الانسانية وتقديم المساعدات الصحية والطبية والتعليمية ومنها افتتاح مخيم نموذجي في بلدة المرج البقاعية يحتوي على مدرسة ومكتبة مصغرة".

ولفت إلى أن "الامارات استقبلت أكثر من 123 ألف مواطن سوري انضموا إلى أكثر من 201 جنسية مختلفة يعيشون جميعهم على أراضيها، ما يسهم في تعزيز النسيج المتنوع وتقديم مساهمات واقعية وملموسة لجهة المشاركة في تحمل المسؤوليات المتعلقة بمواجهة أزمة اللاجئين السوريين".
 

  • شارك الخبر