hit counter script

أخبار محليّة

قاطيشا: لن نقبل بأقل من وزارة سيادية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" العميد وهبة قاطيشا لـ"المركزية"، ان "ما نطلبه من العماد عون في عهده الرئاسي ان يكون الرئيس الحَكَم وعلى مسافة واحدة من الجميع، ويُحافظ على سيادة البلد ويُطبّق اتفاق الطائف ويمنع الميليشيات غير الشرعية اضافةً الى وضع قانون انتخاب جديد يؤمّن صحة التمثيل".

واذ شدد على ضرورة "ان تقدّم معظم القوى السياسية تنازلات من اجل الاسراع في تشكيل حكومة العهد الجديد"، استبعد ان "يذهب الرئيس نبيه بري المعارض لخيار العماد عون الى "إفشال" انطلاقة الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس سعد الحريري، لانه يعي تماماً مدى المخاطر التي تُحيط بلبنان".

واعلن اننا "لن نقبل ان تكون حصّتنا في الحكومة الجديدة اقل من وزارة سيادية، فالـ "قوات" محرومة من التمثيل "الوازن" حكومياً منذ 26 عاماً "بدن يسمحولنا فيا."

واعتبر ان "حزب الله" لو كان فعلاً يريد انجاز الاستحقاق الرئاسي لانتخب العماد عون منذ الجلسة الاولى في نيسان 2014، لكن ترشيحنا والرئيس الحريري لعون "فضح" مشروعه واُحرج فاُجبر على النزول الى المجلس للتصويت لعون".

واشار الى اننا "نصرّ على وضع قانون جديد للانتخابات، لكن اذا وصلنا الى موعد الانتخابات النيابية في ربيع 2017 ولم نتمكّن من ذلك، فان الانتخابات ستجري حتماً وفق قانون "الستين".

واشار قاطيشا الى ان "ما تريده السعودية في لبنان الاستقرار بغضّ النظر عن هوية رئيس الجمهورية".
 

  • شارك الخبر