hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دريان: دار الفتوى حريصة على الثوابت الإسلامية والوطنية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مركزا طبيا تابعا لصندوق الزكاة في لبنان "زكاة مديكال سنتر" في الطريق الجديدة، استكمالا لمسيرته الانسانية وبرامجه الانمائية.

حضر الحفل ممثل الرئيس سعد الحريري بشير عيتاني على رأس وفد من تيار المستقبل، النائب عمار حوري، النائب السابق بهاء عيتاني، العقيد باسم عويدات ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، ممثلا سفارة الامارات مسلم المنصور وسفارة مصر محمد حنفي، رئيس جمعية المقاصد امين الداعوق، ممثل امين عام تيار المستقبل عدنان فاكهاني، رئيس مجلس امناء صندوق الزكاة عماد عيتاني، رئيس لجنة صندوق الزكاة نجوى رمضان، ممثل رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي مدير عام المؤسسة سامر صفح، رئيس اللجنة الادارية والمالية في المجلس الشرعي بسام برغوت، رئيس مجلس عمدة مؤسسات محمد خالد الاجتماعية وسيم الوزان واعضاء المجلس، رئيس هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى رياض عيتاني، عضو المجلس الاداري لاوقاف بيروت حسن كشلي وفاعليات.

بداية، تحدث مدير عام الصندوق زهير كبي وقال:"عندما سطعت شمس صندوق الزكاة في لبنان عم النور والخير والبذل والعطاء في ربوع كل الوطن، ذلك أن صندوق الزكاة في لبنان مؤسسة انسانية، اغاثية، انمائية وخيرية تعمل على الوقوف الى جانب الشرائح الاجتماعية الاشد حاجة كالأيتام والارامل والعجزة والمرضى والفقراء والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة. تعمل بشفافية عالية وبكفاءة متميزة هدفها ان تحقق التكافل والتراحم الانساني والأمن النفسي والأمان الاجتماعي وتقدم الخير للغير من خلال العديد من البرامج والمشاريع والخدمات".

تابع:"ان مركز الزكاة الطبي يهدف الى تقديم أجود الخدمات الطبية على يد أمهر الأطباء عبر أحدث الآلات والأجهزة المتطورة وبأسعار تشجيعية للغاية، هذا المركز الذي أحببناه أن يكون في هذه المنطقة تحديدا بهدف أن نكون عونا لأهلها ولجيرانها في المناطق الأخرى".

اما دريان فقال:"بداية احييكم جميعا من قلب بيروت النابض، من منطقة الطريق الجديدة العزيزة على قلوبنا جميعا، هذه المنطقة التي حافظت على عروبتها وحافظت على وطنيتها وعلى اسلاميتها. هذه المنطقة التي أعطت الكثير لبيروت، واعطت الكثير للبنان، لتبقى هذه المنطقة عزيزة محافظة على الكرامة البيروتية".

تابع:"أيها السادة، نفتتح واياكم اليوم مركز الزكاة الطبي في قلب هذه المنطقة. هذه المنطقة بحاجة الى الكثير الكثير من الإنجازات التي يجب ان نقدمها لها، هذه المنطقة تحتاج منا الى الاحتضان، وتحتاج منا الى المزيد من العمل الإنساني والانمائي من اجل صالح أبنائها ومن اجل صالح قلب بيروت النابض، الطريق الجديدة".

اضاف:"انجاز جديد من إنجازات صندوق الزكاة في لبنان، هذه المؤسسة العريقة في أدائها، والعريقة في شفافيتها، والعريقة في مصداقيتها، هذه المؤسسة صندوق الزكاة المحافظة على الجودة في أدائها وفي مساعدة الفقراء والمحتاجين، وفي إقامة العديد من المشروعات على مدى مساحة الوطن كله، ونحن نواجه تحديات كبيرة، ومن أولى هذه التحديات تحديات الفقر والعوز والصحة، هذه المسائل نعتبرها نحن من المسائل التي تضعف مجتمعاتنا. وعلينا نحن ان نواجهها بكل ثبات وبكل مقدرة وبكل التزام، همنا الأول هو مرضاة الله سبحانه وتعالى، والهم الثاني ان يكون أهلنا بخير وعافية وصحة وسعادة".

وختم دريان:"تعلمون جيدا ن دار الفتوى دار وطنية وإسلامية وعربية وإنسانية، هذه الدار ستبقى حريصة على الثوابت الإسلامية والوطنية، هذه الدار كانت وستبقى مقدامة في الدفاع عن حقوق المسلمين وحقوق اللبنانيين، هذه الدار لن تتأخر ابدا في تقديم أي موقف او بيان او تصريح يعزز من حال المسلمين وحال اللبنانيين". 

  • شارك الخبر