hit counter script

أخبار محليّة

زهرمان: شبه اجماع داخل كتلة المستقبل على الاقتراع لصالح عون

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 09:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب خالد زهرمان شبه اجماع داخل كتلة المستقبل على الاقتراع لصالح العماد ميشال عون في الانتخابات الرئاسية موضحا أن الأصوات القليلة المعارضة لهذا التوجه تبقى دليل صحة وديمقراطية فعدد المعترضين يتضاءل يوما بعد يوم. وعما اذا كان نواب الكتلة سيصوتون للنائب سليمان فرنجية قال ان هذا الخيار متروك لنواب المستقبل في حال بقيت بعض الأصوات المعترضة على انتخاب عون.
واعتبر زهرمان، في حديث لـ"صوت لبنان 93.3"  أن أجواء جلسة الاثنين ستكون ايجابية وسيكون لدينا رئيس للجمهورية لأن لعبة الأرقام لا تحدد مسار الأمور بل التوافق هو الذي يحددها والجميع يريد الخروج من هذا المأزق لاطلاق عجلة المؤسسات الدستورية.
وردا على سؤال حول حرص حزب الله على تأمين تشكيل حكومة العهد الجديد بسرعة لتنطلق معركة قانون الانتخاب أجاب: ان الأجواء ايجابية في الاستحقاق الرئاسي كما في عملية التكليف والتأليف التي ستليه واذا كان هناك من فريق يعرقل مسار المؤسسات الدستورية فليتحمل مسؤولية اضاعة جهود الرئيس سعد الحريري للوصول الى تسوية في البلد واخراج المؤسسات من التعطيل الحاصل .

ولاحقاً، أكد زهرمان، في حديث لـ"المستقبل"، انه "يبدو ان لا عوائق حتى الساعة امام جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الاثنين"، موضجاً ان "الاجواء تزداد ايجابية يوماً بعد يوم".
وقال: "متفائلون اننا سننتخب رئيسا للجمهورية، وسنعيد اطلاق عجلة الدولة والمؤسسات الدستورية".
ولفت زهرمان إلى ان "الرئيس سعد الحريري زعيم وطني على مستوى لبنان وطائفته، وكان يقوم دوماً بالمبادرات، واتخذ قراره وتبنى ترشيح العماد ميشال عون، وبالتالي نحن نحاول ان نكون إيجابيين إلى أقصى حدود، ونتمنى أن تستمر هذه الايجابية".
واعتبر أن "تدخل حزب الله في سوريا هو الذي استجلب كل الويلات إلى لبنان". 

  • شارك الخبر