hit counter script

أخبار محليّة

الفرزلي: انتخاب عون رئيساً للجمهورية في جلسة الاثنين بات محسوماً

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 08:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد الوزير السابق ايلي الفرزلي أن انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية في جلسة الاثنين بات محسوماً بغض النظر عن الجدل الدستوري القائم حول طبيعة الدورة الانتخابية ان كانت تحتسب اولى او ثانية .
وأوضح الفرزلي، في حديث لـ"صوت لبنان 93.3" أن الديناميكية التي تكونت بعد اعلان تأييد الرئيس سعد الحريري لترشيح عون للرئاسة لا يمكن الوقوف بوجهها .
وردا على سؤال حول امكانية ترميم العلاقة المتوترة بين عين التينة والرابية اعتبر الفرزلي ان الزيارة التي قام بها مؤخرا العماد عون الى عين التينة وما رافقها من حوار حضاري لا يمكن ان تفسد في الود قضية وهذا الحوار بين بري وعون سيستمر ويتعزز بعد عملية الانتخاب يوم الاثنين .
وعن فرضية اقرار قانون جديد للانتخابات النيابية قال الفرزلي: ان هذا القانون يبقى هدف عون الرئيسي فاكتمال فكرة الجمهورية بعد الانتخابات الرئاسية يكون ببدء تطبيق اتفاق الطائف ليستكمل بتوقيع وتتنفيذ قانون جديد للانتخابات .
وردا على سؤال حول ما يتم تداوله من تسلم الفرزلي لحقيبة الخارجية في العهد الجديد أجاب:"لا أساس له من الصحة ومن المبكر الحديث عنه ولا أدري ما الغاية من وراء تسويق اسمي للوزارة "وتابع :"أشكر الذين لهم ثقة بأن أقوم بمثل هذه المهمة خدمة للعهد الجديد". 

ولاحقاً، اكد الفرزلي، في حديث لـ"صوت لبنان (100.5)"، ان "مسألة الشك في إنتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية في جلسة الاثنين خارج اي تحليل، وان الامر بات محسوماً".

ورأى الفرزلي ان "الديناميكية الرسمية و الشعبية والاقليمية والدولية فرضت نفسها على الساحة بعد تبني الرئيس سعد الحريري ترشيح العماد ميشال عون".
 واعتبر ان "عون كان يعمل لخطاب القسم منذ زمن، وهو سيؤكد على ان تنفيذ إتفاق الطائف قد بدأ وان ما ورد في الدستور هو النهج الذي سيعتمد".
 

  • شارك الخبر