hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-36166571

مقاضاة إسرائيليين سخروا في عرس من صور طفل فلسطيني مات حرقا

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 07:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه الادعاء الإسرائيلي تهمة التحريض على العنف والإرهاب إلى 13 يهوديا متشددا بعد احتفالهم بحرق رضيع فلسطيني ووالديه بالضفة الغربية. وكان شريط فيديو لحفل زفاف، ظهر فيه هؤلاء المتهمون، قد انتشر بشكل واسع في إسرائيل.وجه الادعاء الإسرائيلي الأربعاء (26 تشرين الأول/ أكتوبر 2016) تهمة التحريض على العنف والإرهاب إلى 13 يهوديا متشددا بعد احتفالهم بحرق رضيع فلسطيني ووالديه في الضفة الغربية.

وكان المشتبه بهم، وبينهم خمسة من القاصرين، بين مجموعة ضيوف في حفل زفاف يرقصون بالبنادق والسكاكين وعلى الأقل بقنبلة حارقة واحدة غير مشتعلة، وهم يطعنون صورة الطفل علي دوابشة، الذي توفي حرقا بعد هجوم على منزل عائلته وإحراقه في 31 تموز/ يوليو 2015 في دوما بالضفة الغربية المحتلة، مات فيه أيضا والداه.

وقالت وزارة العدل الإسرائيلية في بيان إن المشتبه بهم، بمن فيهم العريس، "دعوا إلى تنفيذ أعمال عنف أو إرهاب أو قاموا بالثناء والتعاطف وتشجيع أعمال العنف أو الإرهاب". وأضاف البيان إنه نظرا للظروف في حينه وتوقيت حفل الزفاف، كان هناك "احتمال فعلي" أن يؤدي سلوك المشتبه بهم إلى "التسبب بأعمال عنف أو أرهاب".

وأكدت وزارة العدل الإسرائيلية في بيان أن المشتبه بهم، بمن فيهم العريس، "دعوا إلى تنفيذ أعمال عنف أو إرهاب أو قاموا بالثناء والتعاطف وتشجيع أعمال العنف أو الارهاب".

وكان تسجيل فيديو من حفل الزفاف انتشر العام الماضي على الإنترنت يظهر فيه يهود متشددون يحتفلون بمقتل عائلة دوابشة. وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد نشر الشريط أن المشاهد "تكشف الوجه الحقيقي لمجموعة تهدد المجتمع الإسرائيلي وأمن إسرائيل".

ص.ش/ أ.ح (أ ف ب)

  • شارك الخبر