hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بالصور: إضراب عام لاتحادات النقل البري... ومسيرة سيارة نحو الصيفي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 06:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذت اتحادات ونقابات النقل العام البري منذ الساعة السادسة من صباح اليوم اضرابا عاما على جميع الاراضي اللبنانية. وقد قطعت العديد من الطرقات، وهي:
اوتوستراد البلما والطريق البحرية بالاتجاهين، دوار كفررمان في الجنوب، طريق دورس - بعلبك، طريق الدورة باتجاه بيروت، قطع السير على نفق شكا بالاتجاهين، طريق الشام الدولية عند مستديرة عاليه، الطريق عند ساحة شتورا زحلة وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، الطريق الدولية التي تربط لبنان بسوريا عند نقطة العبودية، طريق زحلة الفرزل في محلة الحمرا بلازا بالاتجاهين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، طريق العبدة باتجاه المنية، قطع السير على مستديرة عالية بالاتجاهين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، قطع الطرقات الرئيسية في طرابلس لا سيما البحصاص، الاوتوستراد الدولي بين طرابلس وبيروت، القبة، ساحة النور، الملولة، اشارة الروكسي التل ومستديرة السلام، قطع السير من مستديرة البص صور باتجاه صيدا وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، قطع السير على اوتوستراد الاسد باتجاه بيروت.

وأفادت "صوت لبنان (100.5)"، ان "لا قطع للطرقات في صيدا، والمدارس فتحت ابوابها كالمعتاد، وبعض السائقين حاولوا قطع الطريق في ساحة النجمة لكن قوى الامن منعتهم".
وكان نقيب السائقين العموميين في الشمال شادي السيد قد اكد قطع جميع الطرقات الدولية في الشمال حتى التاسعة، معتذرا مسبقا من المواطنين.

ووصلت المسيرة السيارة لاتحاد النقل العام البري الى الصيفي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن "اصحاب الفانات التي تعمل على خط الشويفات - خلدة، أجبروا زملائهم التوقف عن العمل امام مفترق صحراء الشويفات".

ولاحقا، قامت القوى الامنية باشراف قائد سرية صور في قوى الامن الداخلي العقيد الركن عبدو خليل، على فتح طريق صور - صيدا عند مستديرة البص، بعد قطعها قرابة الساعة من قبل سيارات النقل العام البري. وعملت القوى الامنية على تنظيم حركة السير التي شهدت زحمة خانقة بعد تحويلها الى الطرقات الفرعية، فيما توجه عدد من الباصات وسيارات النقل الى بيروت للمشاركة في الاعتصام. وكان تعذر على بعض طلاب المدارس الالتحاق بمدارسهم بسبب اقفال الطرقات. 

واعيد فتح اوتوستراد البترون شكا في الاتجاهين والطريق البحري القديم في الهري بعد اقفاله منذ الصباح.

كما بدأ سائقو السيارات العمومية بفتح الطرقات في طرابلس بشكل تدريجي، وتعمل القوى الامن الداخلي على تسهيل مرور السيارات الى داخل المدينة.

وتم اعادة فتح معظم الطرق الرئيسية في محافظة عكار، من المحمرة الى مفترق بلدة دير دلوم وصولا الى حلبا ومفترق بلدة كوشا.

كما أعيد فتح الطريق الدولية عند مدخل بلدة دورس بعد إقفال استمر لأربع ساعات في الاتجاهين من قبل اتحادات ونقابات قطاع النقل البري.

وألقى رئيس اتحاد النقابات والمستخدمين في محافظة بعلبك الهرم حسن جعفر كلمة طالب فيها بـ"إعادة المعاينة الميكانيكة إلى كنف الدولة وتخصيص الأموال التي ستتوفر للاستشفاء والتعليم لأبنائنا بدل أن تذهب إلى جيوب المنتفعين".

كما القيت كلمات لكل من: مسؤول النقابات في حركة "أمل" في قيادة إقليم البقاع بسام حرب، نقيب السائقين العموميين في البقاع محمد الفوعاني، مختار بعلبك السابق أحمد بلوق، أكدت دعم مطالب اتحادات ونقابات وعمال قطاع النقل البري وعودته إلى كنف الدولة.  

لمشاهدة بعض الصور من الاضراب العام، يرجى الضغط على الرابط الاتي:

http://www.lebanonfiles.com/gallery/album/649

  • شارك الخبر