hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري استقبلت مدير الأونروا الجديد ونوهت بقرار اليونسكو بشأن الأقصى

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 17:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون، المدير العام الجديد ل"الأونروا" في لبنان بالوكالة الفلسطيني الجنسية حكم شهوان، يرافقه مدير "الأونروا" في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، وجرى التداول في اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان خصوصا مخيم عين الحلوة، واهمية تفعيل دور الوكالة في تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين صحيا واجتماعيا وتربويا.

وتمنت الحريري لشهوان "التوفيق في مهامه والنجاح في اعادة الزخم لعمل الوكالة وتفعيل تقديم خدماتها على صعيد مخيمات لبنان، وتعزيز العلاقة مع جميع مكونات الشعب الفلسطيني، والتعاون معهم بما يصب في مصلحة قضية اللاجئين والحفاظ عليها باعتبار ان الوكالة هي الشاهد الدولي على قضيتهم".

وتناولت الحريري وشهوان "الشأن المتصل بانتظام العام الدراسي في مدارس الأونروا، خصوصا ما يتصل بضرورة تخفيض عدد الطلاب داخل الصف الواحد في بعض مدارس الوكالة المكتظة"، وتطرقا الى "الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، خصوصا في القدس".

ونوهت الحريري في هذا السياق ب"قرار المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" اعتبار المسجد الأقصى في مدينة القدس تراثا اسلاميا خالصا".

وكان اللقاء مناسبة للبحث في مجالات التعاون المشترك بين الأونروا ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.

واثر اللقاء، اوضح شهوان ان "الزيارة لصيدا اليوم، هي من ضمن جولة شاملة لكل مخيمات لبنان، واللقاء مع السيدة الحريري مهم جدا، لان هناك علاقات تاريخية بينها وبين الوكالة وعلى صعيد دعم السيدة الحريري للوضع الفلسطيني في لبنان"، مشيرا الى ان "اللقاء كان مهما جدا لبحث التعاون ولنؤكد على التعاون الحالي والاتفاق على اليات مستقبلية".

وحول زيارته لمخيم عين الحلوة، قال: "كانت من ضمن جولتنا على المخيمات الفلسطينية في لبنان وسنستمر بلقاءاتنا مع اللاجئين الفلسطينيي للاستماع الى احتياجاتهم بشكل مباشر، وهذا شيء مهم لأتمم عملي بطريقة صحيحة بان نلتقي مع المجتمعات الفلسطينية وممثليهم والناس انفسهم مباشرة في بيوتهم في المخيمات".

وحول ما اذا كان باعتباره فلسطينيا آتيا من قلب معاناة وقضية الشعب الفلسطيني سيؤثر ايجابا على ادائه كمدير عام للأونروا، قال: "طبعا عامل اللغة مهم جدا وان يشعر الواحد بطريقة مختلفة عندما يكون من نفس الشعب الفلسطيني، لكن بشكل عام الموظفون الذين يعملون في هذه المناصب تكون لديهم قناعة بعملهم الانساني بغض النظر عن الجنسية"، واكد ان "سنعمل معا انا وزملائي في وكالة الغوث، لكن عامل اللغة مهم جدا وعامل ان تشعر بالفعل بحجم المعاناة عندما تستمع مباشرة من الناس، فهذا شيء مهم جدا".
 

  • شارك الخبر