hit counter script

أخبار محليّة

المشنوق التقى مفوض الشرطة الأسترالية: النصاب الدستوري سيكتمل قريبا

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 15:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مفوض الشرطة الأسترالية أندرو كولفين، الذي استمع إلى وجهة نظر الوزير حول التحديات التي يواجهها لبنان وتصوره لمستقبل الوضع في المنطقة.

وأعرب كولفين للمشنوق عن "تقدير الحكومة الأسترالية لقدرات الاجهزة الأمنية اللبنانية ودورها الفعال". وحيا الوزير على "جهوده في تعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة اللبنانية والجيش اللبناني"، متمنيا عليه "تعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة اللبنانية والأجهزة الأمنية الأسترالية، خصوصا على صعيد الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب".

من جهته، شكر المشنوق ضيفه على "دعم بلاده الأجهزة اللبنانية"، معتبرا أن "لا دول قريبة أو بعيدة من الإرهاب، الذي جعل من العالم قرية صغيرة، وبمعزل عن الموقع الجغرافي، قريبا كان أو بعيدا من الأماكن الساخنة، على الجميع العمل يدا واحدة والتضامن لمواجهة التحديات الأمنية".

وشدد على أن "اكتمال النصاب الدستوري في لبنان سيحدث قريبا جدا، وستكون فرصة لإعادة انتظام العمل في المؤسسات الدستورية كافة، تنفيذية وتشريعة، ما سيعطي دعما وزخما للمؤسسات الأمنية في ممارسة مهامها".

كما تناول البحث أزمة النازحين السوريين وتداعياتها داخل لبنان، فجدد المشنوق "التأكيد أن الأمور تحت السيطرة"، محذرا من "أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر على هذه الحال، إذا ظل المجتمع الدولي منكفئا عن تقديم مساعدات جدية وفاعلة للحكومة اللبنانية وأجهزتها".
وتم تبادل الدروع التقديرية بين الوزير المشنوق والمفوض كولفين. 

  • شارك الخبر