hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أوغو تشيللو زار فعاليات في صور: لتمتين العلاقة مع اليونيفيل

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 15:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار القائد الجديد للقطاع الغربي في اليونيفيل وللكتيبة الإيطالية الجنرال أوغو تشيللو قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية صور حسن دبوق، ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر في ما بينهما.

وأشاد جفال ب-"دور اليونيفيل الريادي والتعاون الوثيق مع الجيش في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في الجنوب"، ثم هنأ الجنرال تشيللو على "منصبه الجديد"، مثمنا "الزيارة التي تندرج في إطار دعما لمؤسسات الرسمية وبلديات الجنوب".

في مقر إتحاد بلديات صور، رحب الحسيني ب-"الجنرال تشيللو من جديد في لبنان بعد أن شارك في مهمة اليونيفيل في العام 2006، مشيدا ب-"علاقة الصداقة التي تربط اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية خصوصا بالجنوب معتبرا الجنود الإيطاليين كرسل سلام حيث باتوا جزءا من المجتمع المحلي"، ونوه ب-"العلاقات الإنسانية التي إستطاعوا تمتينها مع السكان المحليين وابناء المنطقة".


وختم تشيللو جولته بزيارة مقر بلدية صور حيث رحب دبوق بتشيللو مشيدا ب-"العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا" ثم أثنى على "أهمية وجود اليونيفيل في الجنوب إلى جانب الجيش اللبناني بهدف تحقيق الأمن والإستقرار".

بدوره الجنرال تشيللو شكر جفال والحسيني ودبوق على "حفاوة الإستقبال معربا عن فخره بعودته من جديد إلى لبنان كقائد للقطاع الغربي لليونيفيل"، ونوه ب-"علاقة الصداقة التاريخية التي تربط صور بجنود حفظ السلام في اليونيفيل عموما وبالجنود الإيطاليين خصوصا".

وكان تشيللو قد تسلم مؤخرا مهامه في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والمؤلف من اللواء "بوزولو دل فريولي" الذي يعود إلى لبنان للمرة الخامسة ضمن مهمة ليونتي 21، حيث تشارك الكتيبة الإيطالية إلى جانب الكتيبةالغانية، الفنلندية - الإيرلندية، الماليزية، الكورية، السلوفينية، التانزانية، الإستونية، الأرمينية والصربية. 

  • شارك الخبر