hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري: نحن في 31 أمام جلسة بدورتين ان لم يفز مرشح بالدورة الاولى

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 15:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان "نصاب جلسة الانتخاب محسوم ولا حاجة للإثارة واللغط فنحن أمام جلسة بدورتين إذا لم يفز مرشح بالدورة الأولى ".

وكان بري قد دعا الى جلسة تعقد عند الساعة الثانية عشر ظهر يوم الاثنين المقبل لانتخاب رئيس للجمهورية.

هذا وأكد بري ان نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية معروف ومحسوم،فما دام قد تلي محضر الجلسة السابقة وصدّق نحن امام جلسة بدورتين اذا لم يفز مرشح بالدورة الاولى،ولا حاجة للإثارة واللغط.

وجدّد القول في دردشة مع الوفد الإعلامي المرافق في جنيف انه سيحضر جبسة انتخاب رئيس الجمهورية هو وكتلته، مؤكداً مرة أخرى على "الجهاد الأكبر" بعد انتخاب الرئيس وأن العنصر الأساسي فيه هو قانون جديد للانتخابات.
من جهة أخرى عقد الرئيس بري اليوم ايضا على هامش اعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف لقاءات مع رؤساء برلمانات ووفود برلمانية مشاركة في الجمعية.فالتقى رئيس البرلمان الأوسترالي طوني سميث بحضور النائبين ياسين جابر وباسم الشاب،ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية ودور الجالية اللبنانية الفاعل في اوستراليا.
ثم التقى رئيس مجلس النواب الباكستاني سردارأياز صادق وعرض معه الوضع في الشرق الاوسط والتعاون بين البرلمانين اللبناني والباكستاني ،ووجه صادق له دعوة رسمية لزيارة باكستان.
كما عقد لقاء مماثلا مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني الذي وجه له دعوة مماثلة.
وعقد النائبان ياسين جابر وباسم الشاب اجتماعا مع الوفد البرلماني البريطاني، وجرى البحث حول الوضع في لبنان والمنطقة. وسيحضر وفد بريطاني الى لبنان في نهاية تشرين الثاني المقبل في زيارة استطلاعية.
كما التقى جابر والشاب والامين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة وفدا برلمانيا المانيا برئاسة نائب رئيس المجلس السيدة روث.
وشاركت النائب جيلبرت زوين في الاجتماع البرلماني الذي ناقش موضوع النساء المعنّفات.
كما شارك الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر في اجتماعات الامناء العامين. 

  • شارك الخبر