hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الخير: الحريري لبنن الاستحقاق الرئاسي

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب كاظم الخير في تصريح: أن "قرار تأييد رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية كان قرارا استراتيجيا ومدروسا، وفي المستقبل سنرى أن قراره قرار صائب وسنرى نتائجه الايجابية".


و أكد الخير أن "كتلة "المستقبل" كتلة ديموقراطية ولسنا تيارا شموليا، وفيه آراء متعددة ولدى بعض النواب هواجس من انتخاب عون رئيسا للجمهورية نتيجة العلاقات التاريخية مع الأفرقاء الآخرين التي أدت إلى عدم ثقة بسبب التراكم التاريخي من الطعنات"، مشيرا إلى أنه "رغم وجود عدة آراء إنما نحن كتلة متماسكة برئاسة الحريري".

ولفت إلى "إننا سنكون دائما مع توجهات الحريري رغم تعدد الآراء"، معتبرا أنه "من خلال اتصالات ورؤية الحريري ضمن مشروع رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري فإن رؤيته هي الرؤية الصائبة"، مؤكدا أن "أي حركة يقوم بها الحريري تؤدي إلى تحريك العجلة السياسية في البلد".

وأوضح الخير أنه "كان هناك اعتراض من الشارع السني على عون بسبب العلاقات التاريخية ولكن خطابه الآن بات مقبولا أكثر في الشارع السني". ورأى أن "حزب الله" "وضع عون في الواجهة لتدويل الاستحقاق الرئاسي ولوضع العقبات، قائلا أنه عندما يصبح هناك تسويات إقليمية ننتخب رئيسا".

وأشار إلى أن "الحريري قام بخطوة استباقية من أجل تفادي المؤتمر التأسيسي والحرب الأهلية"، مؤكدا أن "خطوته تسجل للتاريخ لأنه قام بلبننة هذا الاستحقاق".  

  • شارك الخبر