hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عن حماية الطفل ودور رجال الدين للتخفيف من المخاطر

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 12:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية انقاذ الطفل الدولية"، ورشة عمل بعنوان "الطفولة حق...حماية الطفل مسؤولية الجميع"، في دار الاوقاف الاسلامية في حلبا، تحدثت عن دور رجال الدين في نشر رسائل حماية تساهم في التخفيف من المخاطر التي يتعرض لها الاطفال في المجتمع.

حضر الورشة رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، فرح حمود ممثلة منظمة اليونيسف، مديرة مشروع حماية الطفل في الجمعية حنين ابراهيم.

بداية تحدثت ابراهيم وشرحت اهمية هذا الموضوع والدور الكبير الذي بامكان رجال الدين المساهمة فيه لجهة رفع مستوى التوعية في حماية الاطفال من اية مخاطر، تلاه الشيخ جديدة قائلا:"الأوقاف فاتحة أبوابها لأي عمل اجتماعي يهم عكار وابناءها، وان الله كرم الإنسان وحرم التعدي والظلم على أي كائن ومخلوق فكيف الأطفال الذين هم بأمس الحاجة للعناية والرعاية". ووعد "بتعميم الموضوع على الخطباء في المساجد وإصدار منشورات في هذا المجال والتعاون مع البلديات والمجتمع المدني لرفع مستوى الوعي في حماية الأطفال".

ثم انطلقت الورشة التي استهلت بعرض موجز لعمل الجمعية واهدافها، فاجابات على اسئلة تمحورت حول تعريف مفهوم الطفل والخروق والتعديات التي يتعرض لها وسبل الحد منها.

كذلك، جرى عرض PPT حول مفهوم حماية الاطفال والمخاطر التي يتعرضون لها وحالات التدخل التي تقوم بها الجمعية والنجاحات التي حققتها، اضافة الى تمرين عن حماية الاطفال في الاسلام وربطها مع الاتفاقيات الدولية.

وختاما، كان نقاش حول دور رجال الدين في التخفيف من هذه المخاطر التي يتعرض لها الاطفال، وتم الاتفاق على آلية عمل ومتابعة مع دائرة الاوقاف في هذا الاطار. 

  • شارك الخبر