hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة عن سرطان الثدي في رحبة عكار

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 10:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت اللجنة الصحية في بلدية رحبة - عكار، محاضرة عن الكشف المبكر لسرطان الثدي، تم خلاله اطلاق الحملة المجانية للصورة الشعاعية لجميع النساء اللواتي تخطين الاربعين من العمر.

بداية، تحدثت سمر سعد وشرحت اهمية اهتمام المرأة بموضوع الوقاية من سرطان الثدي ومدى اهمية الاكتشاف المبكر لهذا المرض عبر إجراء الصورة الشعاعية ومدى انتشاره في لبنان والعالم.

وشرح رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية في الشمال حسن طرابلسي عن التدابير التي تتخذها الوزارة لنشر الوعي والكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، واطلق الحملة المجانية للصورة الشعاعية بالتعاون مع بلدية رحبة.

بعد ذلك، شكر جوزف مقدسي لبلدية رحبة تنظيم هذه المحاضرة، وثمن هذه الخطوة من مبدأ "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وعرض دراسات وإحصاءات تبين مدى انتشار هذا المرض في لبنان والعالم واهمية الكشف المبكر عنه، متوقفا عند العوامل الثابتة والعوامل القابلة للتغيير التي ترفع من خطورة الاصابة بالمرض، وعرض عددا من العوارض الجسدية التي ينبغي للمرأة ان تراقبها في جسدها بشكل دوري للكشف عن هذا المرض لأن الكشف المبكر هو الشرط الاساسي للشفاء من هذا المرض والقضاء عليه".

واكد "ضرورة إجراء الصورة الشعاعية بشكل دوري مرة كل سنة بعد سن الاربعين وعلى ضرورة مراجعة الطبيب الاختصاصي في حال ملاحظة اي تغيير في منطقة الثدي او تحت الابطين".

وختاما قدم رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر درعا لمقدسي واعلن عن مزيد من المحاضرات التي تهدف الى زيادة مستوى التثقيف الطبي وتساهم في الكشف المبكر عن الامراض التي تهدد سلامة المواطنين.

  • شارك الخبر