hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي عرض الاوضاع مع سفيري مصر وروسيا

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 17:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري عصر اليوم في مكتبه .
وقال السفير في تصريح بعد اللقاء: سررت بلقاء دولة الرئيس ميقاتي، وهو شخصية سياسية لها وزنها وتجربتها وانا أتابع حركته منذ زمن بعيد ، وقد تشاورنا في الوضع على الساحة اللبنانية بشكل خاص في ضوء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية. كما تطرقنا الى الوضع الاقليمي واهمية حدوث توازن دائم على الساحة الاقليمية من أجل ايقاف حالة الصراع والتوتر السائدة اقليميا بشكل ينعكس على لبنان واستقرار المنطقة بشكل عام ، وهذا ما يتأتى من خلال الحلول السياسية للصراعات والأزمات القائمة في المنطقة . ونحمد الله أن لبنان يسعى دائما لايجاد مخارج وحلول سياسية لكل ما يواجهه من مشكلات ونتمنى للبنان النجاح في الحفاظ دائما على استقراره من خلال سياسييه المتعقلين ومساعدة الدول الصديقة، ومصر بالتأكيد على رأسهم .
وردا على سؤال قال : مسألة انتخابات الرئاسة هي في الاساس، ومن حيث المبدأ، مسألة لبنانية داخلية، وهناك جهد يبذل من قبل القوى السياسية اللبنانية للتوصل الى حل للخروج من المأزق المتعلق بالفراغ الرئاسي. ما يهمنا هو أن يكون الحل مستقرا ومرضيا لجميع الاطراف ومحققا لمصالح كافة القوى السياسية والطوائف اللبنانية . نحن لا نحب الحديث بمنطق طائفي ،ولكن هناك واقع نسعى للخروج منه ، ومن الضروري أن يشعر الجميع انهم يكسبون من وراء الحل الذي يتم التوصل اليه بالنسبة للانتخابات الرئاسية.
وكان الرئيس ميقاتي إستقبل سفير روسيا الاتحادية الكسندر زاسبيكين ظهرا وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الراهنة في المنطقة.
وأبرق الرئيس ميقاتي الى امير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني معزيا بوفاة جده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.
كما أبرق الى نجل الراحل أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة ىل ثاني. 

  • شارك الخبر