hit counter script

أخبار محليّة

علوش: التطورات الرئاسية تفرض تعديلات على الوثيقة السياسية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 17:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش لـ"المركزية" ان "الاحد المقبل سيكون يوماً انتخابياً في معظم المنسقيات في "تيار المستقبل" المنتشرة في كل لبنان من اجل اختيار المندوبين الذين سيشاركون في المؤتمر العام".

وقال "حتى الان، المؤتمر العام سيُعقد نهاية تشرين الثاني المقبل (26 و27) الا اذا اجتمع المكتب السياسي وقرر تأجيله الى موعد آخر".

ولفت الى "اننا انتهينا من وضع الوثيقة التنظيمية للتيار المرتبطة بالنظام الداخلي، لكن الوثيقة السياسية تخضع لتعديلات واعادة نظر بمضمونها، خصوصاً بعد التطورات الرئاسية الاخيرة وتبنّي الرئيس سعد الحريري ترشيح العماد عون".

وفي السياق، علّق علوش على المستجدات الرئاسية، فشدد على ان "الكرة الآن في ملعب الفريق الاخر، وتحديداً "حزب الله"، موضحاً ان "عدد النواب في كتلة "المستقبل" الذين سيصوّتون ضد العماد عون سيتقلّص"، ومعلناً ان "الرئيس الحريري وفور عودته سيجتمع مع كل نائب يرفض خيار العماد عون، فإما سيُقنعه بالعدول عن موقفه او يترك له في النهاية حرية الاختيار"، مستبعداً ان "يتراجع النواب الرافضون بالمطلق خيار عون عن موقفهم"، ومشيراً رداً على سؤال الى ان "من السابق لاوانه التحدّث عن "اجراءات" قد يتّخذها الرئيس الحريري في حق المعترضين على خياره الرئاسي، لننتظر نتائج اجتماعاته مع النواب المعترضين".

ودعا علوش رداً على سؤال الرئيس نبيه بري الذي قال ان "بعد انتخاب رئيس الجمهورية يأتي الجهاد الاكبر" الى ان يوجّه كلامه الى "حزب الله" وامينه العام السيد حسن نصرالله وليس الرئيس الحريري".
 

  • شارك الخبر