hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة الثانوي: طالبنا في اجتماع لجنة التربية النيابية بادخال فائض 2008 إلى الملاك

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في بيان، انها شاركت في "اجتماع لجنة التربية النيابية الذي عقد اليوم الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، بدعوة من رئيسة اللجنة النائبة بهية الحريري، وشاركت الرابطة ممثلة برئيسها وأمين لجنة الإعلام في الهيئة الإدارية، حيث نوقش موضوع الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية للعام 2008، (فائض 2008)

وطالبت الرابطة "بالتشريع لادخال جميع الفائض 2008 إلى ملاك التعليم الثانوي، حيث دافعت عن الموضوع بالأدلة والبراهين عن الحاجة التربوية لذلك، وقد لمست الرابطة أثناء الاجتماع تجاوبا كاملا مع مشروع إدخالهم جميعا إلى الملاك، من قبل الحريري وأعضاء اللجنة".

كما طالبت "بتعديل القانون 73/2009، الذي يتعلق بإعطاء تعويض إدارة للمديرين ابتداء من تاريخ تكليف المدير، على أن يخضع لاحقا لدورة إعداد في كلية التربية، فردت الحريري بأنها ستقوم بتعديله بما يحفظ حقوق المديرين".

وطلبت الرابطة من اللجنة "تبني اقتراح القانون المقدم من الرابطة للكتل النيابية كافة، الذي يعيد الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي ويحفظ حقوقه، كما يحفظ الفارق بين الفئات الوظيفية، وقد ردت رئيسة اللجنة بأنها تدعم هذا الحق".

وعن الأساتذة الناجحين والمقبولين في مباراة مجلس الخدمة المدنية للعام 2016، شددت الرابطة على "إلحاقهم بكلية التربية وتأمين الاعتمادات اللازمة لذلك بأسرع وقت ممكن".

  • شارك الخبر