hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل لاوركسترا لا بل موزيك في مركز الصفدي

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضاف "مركز الصفدي الثقافي" أوركسترا "لا بل موزيك" بقيادة المايسترو خالد العبد الله، في حفل موسيقي حضره قائد الموسيقى السابق في قوى الأمن الداخلي العميد ايليا فرنسيس، والموسيقار وليد عزمي الواوي، ومدير المعهد الوطني للموسيقى في طرابلس وضاح الجم وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومديرة "مركز الصفدي الثقافي" نادين العلي عمران.

بداية رحب العبد الله بالحضور معرفا إياهم على "أعضاء فرقته المؤلفة من خمسة عشر شابا وشابة يحترفون العزف على مختلف الآلات النحاسية النفخية، و تترواح أعمارهم بين 12 و20 عاما". وأمل في أن "تصبح فرقته المولودة منذ نحو عامين تقريبا، لنشر الموسيقى الاوركسترالية الصحيحة، سفيرة لطرابلس في كل أنحاء لبنان والعالم".

من جهتها، رأت عمران في كلمة مقتضبة أن "الموسيقى تشكل لغة مشتركة لكل شعوب الارض" مشيرة إلى أن "استضافة المركز لمثل هذه الأمسيات، تعبير عن انحيازه الى لغة الموسيقى واللغة الحضارية التي لا تعرف إلا الحب".

وقبل اعتلائه خشبة المشرح لتأدية نشيد طرابلس برفقة الأوركسترا، وجه فرنسيس تحية الى شقيقه الفنان الراحل وديع الصافي الذي أحب مدينة طرابلس وأهلها" مستذكرا "حين قصدها لتأدية نشيدها وكان حينها خالد العبد الله عازفا في الفرقة الموسيقية التي رافقته".

وتضمن برنامج الحفل عزفا موسيقيا جماعيا لمجموعة أغانٍ عربية لكبار الفنانيين اللبنانيين كفيروز، وسلوى القطريب، وزكي ناصيف وغيرهم إضافة إلى عزف منفرد لمقطوعات موسيقية لفريدريك شوبان.

  • شارك الخبر