hit counter script

أخبار محليّة

سفير الجزائر من نقابة المحررين: لبنان سيكون له رئيس في الأيام المقبلة

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، ظهر اليوم، سفير الجزائر في لبنان أحمد بوزيان، واستعرض معه، بحسب بيان النقابة "الأوضاع على الساحة اللبنانية في ظل الأجواء الإيجابية لأنتخاب الرئيس العتيد للجمهورية اللبنانية".

وحمل النقيب عون السفير بوزيان دعوة اتحاد الصحافيين العرب ل"يتوحد الصحافيون الجزائريون في نقابة واحدة ليكونوا ممثلين في الاتحاد".

وأكد السفير الجزائري "ان الدعوة ستصل الى المعنيين في الجزائر، خصوصا أن دولته يجب ان تكون حاضرة وفاعلة في اتحاد الصحافيين العرب".

ثم دار حوار بين النقيب عون والسفير بوزيان الذي أكد "ان المؤشرات الديبلوماسية تؤكد أن لبنان سيكون له رئيس للجمهورية في الأيام القليلة المقبلة.وقال:اننا في الجزائر لا نتحزب لأحد في لبنان، لا لأية طائفة ولا لأي حزب. ما يهمنا هو استقرار لبنان وامنه وقيام مؤسساته الدستورية . فالاستقرار يساعد على تثبيت الأمن والتفرغ للأوضاع الإقتصادية والمعيشية، بدل التخبط في الأمور السياسية. ونحن في الجزائر يهمنا ان يتفق اللبنانيون على مصلحة بلدهم الوطنية ولم ولن ندعم شخصا على آخر في رئاسة الجمهورية اللبنانية . اننا ننظر الى لبنان كوطن موحد بكل مكوناته التي نعتبرها ميزة لبنان وفخره. فالتعايش الذي ينعم به لبنان هو ميزة خاصة لا ينعم بها احد غيره".

وردا على سؤال قال السفير بوزيان: مبادئنا واضحة في الجزائر وهي الا نتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة صديقة كانت أم شقيقة ونحن نحترم سيادة الدول ونرى بالحوار حلا لكل المشاكل".

وردا على سؤال حول ما تتعرض له الأمة العربية من أزمات أمنية وعسكرية وإرهابية في هذه الايام ، قال السفير بوزيان:"الوطن العربي يمر في أزمات كبيرة وهو بحاجة ماسة، لنساعده جميعا لتخطي هذه الأزمة. الأمة العربية أمة واحدة هكذا يجب أن تبقى. وكان لنا في الجزائر نصيبنا من الأرهاب وقد حذرنا منه الجميع، لأننا كنا نقول أن لا دين ولا حدود للأرهاب . نحن لن نتدخل في ازمات الدول حاليا ولكننا نعمل جاهدين على مساعدة هذه الدول للخروج من أزمتها وارهاب الارهابيين فيها ولكن من بعيد ومن خلال القنوات الديبلوماسية".

وردا على سؤال عن مدى اطالة عمر الأزمة في الدول العربية التي تعاني من الحروب والإرهاب، قال السفير بوزيان:"كل أزمة ولها حل والتاريخ يعطينا دروسا في ذلك". ونتمنى ألا تطول هذه الأزمة ونحن في الجزائر مطعمون ضد الإرهاب الذي حاربناه بوحدتنا وحكمة قيادتنا. ولله الحمد نؤكد ان لا ارهابيين لدينا داخل الجزائر وليس لدينا من ابناء وطننا من هم متهمون بالإرهاب مع "داعش" او مع الحركات الإرهابية المتعددة الوجوه . وللتصحيح أقول ان من تتهمهم اوروبا بالإرهاب اليوم هم من مواليدها وعاشوا وترعرعوا فيها".
 

  • شارك الخبر