hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اليونيفيل أنقذت حياة مواطن في طيرحرفا بعد تعرضه للسعات نحل متعددة

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 11:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الطاقم الطبي الإيطالي أنقذ حياة المواطن الجنوبي ميلاد عطايا من بلدة طيرحرفا، بعد تعرضه للسعات متعددة من النحل كادت تودي بحياته. وحضر عند الخامسة من عصر أمس إلى مقر القوة الإيطالية في شمع، وهو يعاني من ضيق حاد في التنفس وإغماء شبه كلي بسبب تحسس وتورم كامل لجسمه نتيجة لسعات نحل.

وفي التفاصيل، بينما كانت تقله الإسعاف المجهزة التابعة لجمعية الرسالة للاسعاف الصحي - فرقة طيرحرفا، أدرك المسعفون اللبنانيون خطورة الوضع الصحي وعدم إمكانية ضمان وصول المريض حيا إلى أي مشتشفى في صور، فقرروا أخذه إلى مقر الكتيبة الإيطالية في شمع، حيث تدخل الطبيب الإيطالي المقدم دانيالي شيماريللو وفريقه الطبي بتقديم الإسعافات الأولية الضرورية لإنعاش المريض وإبقائه على قيد الحياة، وحين إستقر وضعه تم نقله بواسطة الإسعاف إلى المستشفى في صور حيث أجريت له الفحوصات الطبية وإكمال العلاج.

وقد شكر رئيس بلدية طيرحرفا علي وهبي عطايا "الوحدة الإيطالية وخص بالشكر فريقها الطبي على ما قدموه و يقدموه لأهالي الجنوب في شتى المجالات الصحية والتربوية وغيرها"، مشيدا ب"دور اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية على وجه الخصوص ".

كما أشرف شخصيا على متابعة مجريات الحدث قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو الذي أعطى التوجيهات اللازمة وتقديم كل ما أمكن لإسعاف المريض.

ويواصل الفريق الطبي للواء "بوزولو دل فريولي" الإيطالي الحملات عبر المستوصفات النقالة في قرى و بلدات قضاءي صور و بنت جبيل ومعاينتهم للسكان وتقديم الأدوية اللازمة والتي تقدمها شركات أدوية إيطالية وجمعيات أهلية كهبة ومساهمة للشعب الجنوبي

  • شارك الخبر