hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-36141395

تعرف على جديد تطبيق "لاين" للمحادثات الفورية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 07:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قرر تطبيق "لاين" للمحادثة الفورية إضافة خاصية إخفاء الرسائل وإضافة بعض الخصائص الجديدة للنسخة الجديدة من التطبيق، مثل إمكانية البحث عن الرسائل السابقة من خلال "هاشتاغ" أو إضافة المؤثرات إلى مكالمات الفيديو.أضاف تطبيق المحادثات الفورية على الأجهزة الذكية "لاين" خاصية جديدة، وهي إخفاء الرسائل المتبادلة بعد قراءتها، وهي الخاصية التي يتميز بها تطبيق محادثة منافس وهو "سناب شات". وبحسب موقع "بي.سي ماغازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن مستخدمي تطبيق "لاين" يمكنهم تشغيل الخاصية الجديدة التي تحدد المدة التي تختفي بعدها الرسالة، وذلك من خلال النقر على رمز الساعة الموجود في الركن الأيمن الأعلى من نافذة التطبيق حيث يمكنه اختيار مدة تصل إلى 24 ساعة قبل اختفاء الرسالة.

في الوقت نفسه، يحتوي أيضا الإصدار رقم 6.8 من تطبيق لاين، المتاح حاليا للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وسيتاح لأجهزة آي.أو.إس قريبا، على إمكانية البحث عن الرسائل السابقة من خلال "هاشتاغ" أو إضافة مؤثرات معينة إلى مكالمات الفيديو.

ويتم ذلك من خلال اختيار رمز معين أثناء المحادثة لكي يضاف التأثير المطلوب إلى الشاشة. كما يمكن استخدام مرشحات تضفي على المحادثات "مظهرا أنيقا". ومن التحديثات الأخرى الموجودة في الإصدار الجديد خاصية التمرير الأفقي من خلال نسخة منقحة للجدول الزمني للمحادثة، حيث تظهر روابط خاصة بالرسائل المنفردة، وكذلك حفظ مسودات الرسائل، إلى جانب إمكانية زخرفة الصور عند إرسالها أثناء المحادثة وهي خاصية متاحة فقط لأجهزة أندرويد.

وبحسب "بي.سي ماغازين" فإن هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها تطبيق "لاين" خاصية موجودة في منافسه "سناب شات". ففي عام 2014 أضاف التطبيق الأول خاصية "المحادثة المخفية" والتي تتيح للمستخدمين تبادل رسائل زمنية. وبعد أن يفتح متلقي الرسالة إشارة بوصولها، فإن المحتوى يكون متاحا بالنسبة له لفترة زمنية محددة بشكل مسبق وتتراوح بين ثانيتين وأسبوع. ويمكن للمحادثة المخفية أن تشمل نصوصا وملصقات وأرقام هواتف وأماكن وصورا، وهي تظهر من خلال نافذة محادثة ثنائية منفصلة عن نافذة المحادثة التقليدية، ويتم إرسالها بطريقة مؤمنة.

ز.أ.ب/ع.ش (د ب أ)

  • شارك الخبر