hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرنجية: لن انسحب ومستعد للربح والخسارة

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 21:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية انه لن ينسحب من السباق الرئاسي، مشددا على أنه مستعد نفسيا وسياسيا للخسارة او الربح، لافتا الى أن لا مشكلة لديه في في وصول العماد ميشال عون الى سدّة الرئاسة، قائلا "لست أنا من قام بالاتفاق ومن حق عون أن يقوم بمعركته".
 

وفي حديث للـ"أل بي سي آي" عبر برنامج "كلام الناس"، رأى فرنجية ان إسما "ميشال عون" و"سمير جعجع" لم يرتبط يوماً بالنهضة والاستقرار بل بمرحلة الحرب والفوضى، مشيرا الى أنه من جيل الطائف السياسي ومن الطبيعي أن يلتزم به، متسائلا "اذا كان اليوم عنوان المعركة "الطائف" لماذا قمنا بكل هذه الحروب ضدّه؟".

وحول الاتفاق مع الرئيس سعد الحريري، أوضح فرنجية ان الاتفاق تطلب جلسة واحدة، في حين لم يكن يتصوّر أنه سيقوم بدعمه للرئاسة من اللقاء الأول، قائلا "في حال وصلت إلى سدّة الرئاسة سأعمل على تعديل صلاحيات رئيس الجمهورية بالتوافق مع المسلمين".

واعتبر رئيس تيار المردة أن الاتفاق بين عون والحريري يسير وفقا للطائف رغم أن عون كان أول من طالب بتعديل صلاحيات رئيس الجمهورية وتعديل هذا الاتفاق منذ التسعين، مؤكدا أنه ليس ضد المصالحة بين القوات والتيار التي أتت نتيجة تبني الحريري لترشيحه، مشيرا الى أنه بعد عودته من فرنسا توجّه الى العماد عون بالقول "أنا معك طالما أنت مرشح ولكن إذا أنت انسحبت هل تدعمني؟" فأجابه "لا".

وأشار فرنجية الى انه لو تواصل العماد عون مععم بطريقة معيّنة تعطيهم اعتبارهم لكان انسحب بعدها من المعركة الرئاسية، مضيفا "منذ العام 2006 الى اليوم كل المحادثات التي قام بها فريق التيار لم يطلعنا بها وتيار المردة ضحّى كثيرا في السياسة من أجل التيار سواء في الانتخابات النيابية أو تأليف الحكومات". وأضاف "منذ سنة قلنا لعون أن انسحابي من السباق الرئاسي لا يؤدي إلى انتخابه رئيساً بل تبنّي الحريري لترشيحه وبرأيي العماد عون هو رجل ميثاقي والأقوى عند المسيحين ولكنه ليس الوحيد".

وفي ما يتعلّق بحزب الله، أشار فرنجية الى أن الكل راهن على أن حزب الله لا يريد الرئيس ولكنهم "أكلوا الضرب"، معتبرا أن حلفاء الحريري خذلوه ودعموا عون لتسقيط ترشيحه.

  • شارك الخبر