hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

يوتوبيا ومنظمة الهجرة نظمتا مشروعا تجميليا في حي البرانية طرابلس

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 19:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذت جمعية "يوتوبيا" بالتعاون مع "منظمة الهجرة الدولية" مشروع تجميل مبان في حي البرانية في منطقة باب التبانة في طرابلس، وتحويلها من مبان مشوهة جراء جولات العنف الى مبان ذات طابع جمالي بالإضافة الى تركيب قساطل للصرف الصحي وتنظيف الحي من الأوساخ والمياه الآسنة.

وشارك في هذه الأعمال أبناء المنطقة، وعند الإنتهاء من المشروع نظمت الجمعية نشاطا تحت عنوان "طرابلس عاطلة عن الإنماء" تخلله اعمال دهن ورسم غرافيتي يعبر عن حلم أطفال المنطقة وأملهم برؤية طرابلس بصورة أمن وأمان كباقي مناطق العالم.

كما قام أطفال الحي بتلوين المباني التي تم تجميلها على طريقتهم وكما يرونها وبألوانهم. وتم إنشاء سبيل مياه، وتنظيف الحديقة، وتنظيم ألعاب ترفيهية للأطفال والرسم على وجوههم، وإقامة ومعرض صور بطريقة عفوية للمرافق الحيوية في طرابلس منها العاطلة عن العمل ومنها المهملة كالقلعة، وسكة الحديد، ومرفأ طرابلس-الميناء، والأسواق القديمة، والخانات وغيرها.

وإختتم النشاط بكلمة لمؤسس جمعية "يوتوبيا" عضو مجلس بلدية طرابلس شادي نشابة شدد فيها على "أهمية تنمية المناطق المهمشة في مدينة طرابلس"، ولفت "النظر إلى أماكن البؤس والحرمان فيها حيث لا يمكن للحكومة أن تستمر في هذا النمط من التعاطي مع اوضاع طرابلس، لأن المناطق الشعبية هي قنبلة موقوتة و إن إنفجرت سوف تنفجر بوجه كل الوطن".

وشكر نشابة "المنظمة الدولية للهجرة على تعاونها في هذا المشروع الذي ساهم في تجميل المنطقة بدعم من قدرات شبابها".
 

  • شارك الخبر