hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

شركتا سوكلين وسكومي: لن نتوقف عن المطالبة بحق العاملين لدينا

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 18:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن شركتا "سوكلين" و"سوكومي" البيان التالي: 

"بعد الاجتماع المثمر والايجابي الذي عقده معالي وزير العمل الاستاذ سجعان القزّي يوم الاثنين في 24/10/2016 مع كلّ من ممثلي ادارة وموظّفي شركتي سوكلين وسوكومي، نودّ في البداية التوجّه بالشكر لكلّ من دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزيرالعمل ومعالي وزير الداخلية والبلديّات والاجهزة الامنيّة وجميع اتحادات البلديات ورؤسائها، ونخصّ بالذكر بلدية بيروت بشخص رئيسها، لسعيهم ومساهتمهم في الحلّ السريع لأزمة اليومين الاخيرين وعودة الامور الى طبيعتها.

ونظراً لأحقيّة قضيّة العاملين لدينا باعتبارهم عائلتنا الكبيرة والتي لن نتوقّف عن العمل من اجلها، وحرصاً منّا على تبديد هواجسهم ومخاوفهم ، اتخذت ادارة الشركتين مبادرة اجتماعية بالتعهد بدفع مبالغ نقدية لهم وفقاً لما تمّ الاتفاق عليه خلال المفاوضات الأخيرة.

كما ان سوكلين وسوكومي لن تتوقّفا عن المطالبة، امام جميع المراجع المعنيّة، بحقّ العاملين لديهما في المحافظة على استمرارية عملهم مع المقاولين الجدد، وذلك وفقاً لما ينص عليه قانون العمل اللبناني وتحديداً المادة 60 منه والتي تضمن لهم هذا الحق وترعى عملية انتقالهم.

ان كلّ هذه الجهود المشتركة التي بذلها جميع الذين ذكرناهم، وتحديداً معالي وزير العمل، والذي يولي هذا الملفّ رعايةً خاصة، تؤدّي الى تفادي وقوع كارثة اجتماعية كبيرة كانت لتطال أكثر من 1100 عائلة لبنانية نتيجة لخسارة عدد كبير من العاملين لدينا عملهم بعد انتهاء عقودنا الموقّعة مع الحكومة اللبنانية ممثّلة بمجلس الانماء والاعمار.

كما ان هذه المساعي لم تكن لتكتمل لولا الحرص الكبير والذي نقدّره للعاملين لدينا وتعاونهم معنا لضمان استمرارية المرفق العام وعدم إنقطاع خدمة النظافة العامة، ونأمل الّا نرى مشهد اليومين الأخيرين يتكرر وأن تحافظ المناطق التي تشملها عقودنا على المستوى العالي الذي اعتادت عليه طيلة أكثر من عقدين من الزمن".

  • شارك الخبر