hit counter script

أخبار محليّة

سفير الأمارات زار روجيه اده: ما يهمنا هو إبعاد لبنان عن الصراعات

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس "حزب السلام اللبناني" المحامي روجيه اده في دارته، سفير الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، وتناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وبعد اللقاء أشار الشامسي الى أنه استمع من اده الى رؤيته لما يحصل في لبنان، وتطرقا الى "هموم اللبنانيين وعلاقة لبنان مع دول الخليج"، آملا في انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
ولفت الى ان "ما يهم الامارات العربية المتحدة هو إبعاد لبنان عن الصراعات الدموية في المنطقة".

بدوره أعرب اده عن قلقه بالنسبة الى علاقة لبنان مع مجلس التعاون الخليجي "وليس فقط مع الامارات العربية المتحدة التي تؤدي دورا كبيرا في المنطقة"، مشيرا الى أن "لبنان تأثر اقتصاديا بسبب مقاطعة هذه الدول له".

وأعرب عن خشيته "أن يؤثر انتخاب مرشح حزب الله العماد عون رئيسا للجمهورية على مصير لبنان ومصير العلاقات بينه وبين العالم العربي، خصوصا أن الحزب مصنف على لائحة الارهاب لدى الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي".

واعتبر اده ان "الرئيس بري يمثل بما يعلنه الموقف الحقيقي لحزب الله وللمحور الايراني-السوري"، واصفا "حزب الله" بأنه "دولة ضمن الدولة وعلى الدولة".

وأضاف: "تطرق البحث الى ما تخصصه الامارات العربية المتحدة من أموال طائلة للتوظيف في البلاد النامية، وضرورة التعاون معها في توظيف الرساميل في المشاريع الانمائية في الخارج".

وأشار الى أن للسفير الشامسي "موقعا مميزا ومؤثرا لدى دولته قد يساعد على تفهم القيادات العربية للوضع اللبناني حيث حرية التحرك فيه محدودة للاصدقاء من العالم العربي بسب ما يقوم به حزب الله".
 

  • شارك الخبر