hit counter script

أخبار محليّة

زهرمان: الحريري زعيم وطني وحجمه السياسي يجعله مرشحا لرئاسة الحكومة

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان خطاب الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله بالهادئ، ويوحي بتسهيل جلسة 31 الجاري، آملاً منه أن يقوم بجهد ما مع حلفائه من أجل الوصول الى الإنتخاب دون عراقيل.

وقال في حديث الى وكالة "أخبار اليوم": في ظل جوّ التهدئة الذي نعيشه، فإن كلامه عن الرئيس سعد الحريري وقبوله بالتضحية لم يكن في مكانه، مشدداً على أن الحريري زعيم وطني وحجمه السياسي يجعل منه مرشحاً طبيعياً لرئاسة الحكومة.
وأضاف: على عكس كلام نصرالله، تيار "المستقبل" هو الذي قدّم التضحيات، وذهب الى المرشح الذي طالب به، وتحمّل ارتدادات سلاحه في الداخل اللبناني، وتحمّل مشاركته في سوريا وما أدى ذلك من ويلات على لبنان.
وأسف زهرمان الى أن نصرالله يتصرّف وكأنه المرشد لهذه الجمهورية، وهو الذي يضع القواعد ويقرّر مَن هو رئيس الجمهورية ومَن يكون رئيس الحكومة... فهذا الأمر مرفوض من قبلنا.
وسئل: أليس هذا ما هو حاصل، أجاب زهرمان: مبادرة الحريري ليست تنازلاً لشروط "حزب الله" بل تأتي من منطلقين:
- الأول: مكوّنات أساسية مسيحية أيّدت ترشيح العماد عون.
- الثاني: الحريري ينظر الى مصلحة البلد والتنازل خطوة بهذا الإتجاه يجنّب البلد الويلات.
وأضاف: بالنسبة الى الحريري التنازل من أجل ملء الفراغ الرئاسي أفضل بكثير من الوصول الى مكان تزول فيه الجمهورية ولا يعود من مجال للحديث عن رئيس لها.
وتابع: لا أرى ما قام به الحريري تنازلاً أمام املاءات "حزب الله".
وسئل: هل أنت ملتزم شخصياً بقرار الحريري وستنتخب عون، أجاب: خلال اجتماعات كتلة "المستقبل" حصلت نقاشات عدّة، حيث بعض النواب كان مؤيداً والبعض الآخر كان معارضاً، ولكن بعد خطاب الحريري الذي أعلن فيه الترشيح أصبحت ضمن هذا القرار والتزم به وأقف الى جانب الحريري. أما إذا كان لديّ اعتراضات فأعبّر عن ذلك في الاجتماعات الداخلية.
وفي هذا الإطار، وصف زهرمان خطاب الحريري بالتاريخي، وقال: إذا قرأ بعض السياسيين هذا الخطاب بتمعّن، فسيتوقفون عن العمل السياسي.
وختم مذكّراً أن تضحيات الحريري لا تقابل بتضحيات من الفريق الآخر.
 

  • شارك الخبر