hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اتحاد الصحافيين العرب يتابع أزمة الصحافة اللبنانية: لابقائها حية

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تلقت نقابة الصحافة اللبنانية من الاتحاد العام للصحافيين العرب البيان الآتي:

"يتابع اتحاد الصحافيين العرب بقلق شديد قيام عشر مؤسسات اعلامية لبنانية بالاستغناء عن عدد كبير من الصحافيين الذين يعملون لديها، حيث ذكرت نقابة المحررين اللبنانية ان 70% من اصل 2600 صحافي مهددين حاليا بالفصل في القريب العاجل.

ويؤكد اتحاد الصحافيين العرب تضامنه الكامل مع نقابة الصحافة والمحررين في ضرورة تنفيذ خطة الانقاذ المقترحة من نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون والتي تعمل على وقف الاستغناء عن الزملاء الصحافيين اللبنانيين نتيجة الازمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها الصحافة اللبنانية والتي تتضمن:

- توفير الورق مجانا للصحف والمجلات بما يعادل 75% من كمية استهلاكها مع ضوابط لضمان استخدامها في الوجهة الصحيحة واعفاء الصحف والمجلات من رسوم البريد والشحن الجوي عبر الشركات اللبنانية.

- اعفاء مواد الطباعة المستوردة لحساب الصحف والمجلات من آلات وقطع غيار وحبر من الرسوم الجمركية.

- بدء تنفيذ الخطة الانقاذية للصحافة اللبنانية وذلك بعد اتفاق جماعي بين نقابتي الصحافة والمحررين ينظم العلاقة بين الصحافيين ومالكي المطبوعات لصون حقوقهم وتطبيق شراكة فعلية تنعكس ايجابيا على ديمومة الصدور والعمل".

ويؤكد اتحاد الصحافيين العرب على "مساندة جهود نقابة المحررين للعمل على ابقاء الصحافة حية ماثلة بقوة في وجدان اللبنانيين وفاء لدورها في قيادة معركة الحرية والديموقراطية".  

  • شارك الخبر