hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الحفل الختامي لبرنامج زمالة رواد الديمقراطية في AUB

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد برنامج "زمالة رواد الديموقراطية" (LDF) لسنة 2016 الممول من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI) التابعة لوزارة الخارجية الأميركية والمنفَّذ في لبنان من قبل منظمة World Learning بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت(AUB)، حفله الختامي وذلك في قاعة بطحيش - مبنى الوست هول في الجامعة الأميركية في بيروت.

حضر الحفل كل من منسق مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية في لبنان، جورج ألدريدج، ومديرة البرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة World Learning، شانتال سعيد مشنتف، ومدير الخدمات الاستشارية في الجامعة الأميركية في بيروت سامي غريافي، إضافة إلى 23 زميلا من ستة بلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركاء البرنامج.

وحسب بيان فقد كان برنامج الزمالة قد اختار 23 زميلا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بناء على مهاراتهم القيادية وجدارتهم ونشاطهم المجتمعي للمشاركة في البرنامج الممتد على ثلاثة أشهر من يوم الإثنين 18 تموز حتى يوم الجمعة 14 تشرين الأول، حيث اكتسبوا المعرفة والمهارات اللازمة ليكونوا مناصرين في مجتمعاتهم ولأجل خيرها. جمع البرنامج خمسة أسابيع من التعلم الأكاديمي وثمانية أسابيع من التدريب المهني، ما مكن الزملاء من معالجة التحديات الشائعة في بلدانهم وتحسين الروابط مع النظراء في أرجاء المنطقة". 

وخلال الأسابيع الخمسة الأولى، "حضر الزملاء الثلاث والعشرون دورات أكاديمية في الجامعة الأميركية في بيروت تناولت مواضيع الديمقراطية والحوكمة الديمقراطية، القيادة، النشاط المدني، تحويل النزاعات، التواصل وتنظيم الحملات. أما في الأسابيع الثمانية الأخيرة من البرنامج، فأجرى الزملاء تدريبهم المهني حيث طبق كل منهم ما تعلموه عبر العمل على مشروع معين مع منظمة مضيفة من اختيارهم. تعاونت منظمة World Learning مع 15 منظمة مضيفة خلال التدريب المهني. ومن بين هذه المنظمات المضيفة: جريدة السفير، جمعية "ألف"، جمعية "أركانسيال" (Arcenciel)، مركز المعلومات والعلوم الإنسانية، منظمة "Digital Opportunity Trust"، منظمة "Fighters for Peace"، معهد الدراسات النسائية في العالم العربي، منظمة "إعلام للسلام " (Media Association for Peace)، جمعية رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق اوسطية في لبنان، منظمة "نحن"، المعهد الديمقراطي الوطني، منظمة "Peace Labs"، منظمة "Sayara International" وجمعية العناية الصحية".

"طبق جميع الزملاء الثلاث والعشرون ما تعلموه من برنامج الزمالة عبر بلورة خطة عمل مدني سيتم تنفيذها عند عودتهم إلى بلدانهم". 

  • شارك الخبر