hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المجبر: طفح الكيل في موضوع النفايات والضرر

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد رجل الاعمال والمرشح إلى رئاسة الجمهورية جيلبير المجبر إثر قدومه إلى لبنان، أن الأضرار لحقت وستلحق بصحة الإنسان نتيجة تراكم النفايات التي باتت في تزايد مخيف وسط عدم الوصول الى حل، سائلا:" ماذا بعد الإجتماعات مع كبار المهندسين والمتخصصين والتدوير والإقتراحات الذي لم يقبلوا بها لأنهم يحسبون نصيبهم والفائدة المكتسبة من جراء حل هذه المشكلة الذي بات همهم الاول والأخير

وقال المجبر:" طفح الكيل في موضوع النفايات والضرر الكبير الذي وقع على صحة الانسان من جراء الروائح والأمراضال فتاكة، وأخذ بطريقه ما تبقى من أحراج لبنان ليجعل منها مكباً للفضلات الملوثة".

واضاف:" ملف النفايات من اهم المواضيع الذي يجب حلها بغض النظر عن الإنتظار لحين الاتفاقات السياسية ومن المخجل ان تبقى شوارعنا مزروعة بالنفايات تستقبل السياح عند خروجهم من مطار بيروت لتفوح الرائحة الكريهة في سماء لبنان الذي طالما هوت اليه المغتربين لتستنشق عبيره الزكي، أصبحت مشكلة النفايات "مسخرة" التاريخ التي ستدون في امجاد بلادنا، احراج تحولت الى مكبات مكشوفة للنفايات من بيروت الى المتين الشمالي الى عالية والشوف، والأخطر هو اللجوء الى حرق النفايات من اجل حل المشكلة وتلوث سماء لبنان وصحة المواطن باتت في خطر مستمر".

وسأل:" ماذا نوري ابنائنا وفلذات أكبادنا ؟ الا الأمراض والتشوهات! أيعقل ان نورث الولادات المرض بسبب مطامع البعض واللانسانية؟".
 وختم:" فلننطلق جميعاً من محيط بيوتنا الى مناطقنا الى جبالنا بجمع النفايات بأقصى سرعة واكبر جهد ممكن بالتعاون من صغيرنا الى كبيرنا بتغليف النفايات ورميها في مكان بعيد، ريثما يصار الى حل ولا ننتظر التعطيل الحكومي او الفراغ الرئاسي لأنهم لا يكترثون الى معاناتكم وامراضكم الموجعة".

  • شارك الخبر