hit counter script

فن وإعلام

بيروت إستقبلت وفدا من 16 صحافيا روسيا لحضور فعاليات أول مهرجان سينمائي روسي

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل الى بيروت وفدا مؤلفا من 16 صحافيا روسيا من وسائل إعلامية مختلفة امس الأحد لحضور فعاليات أول مهرجان سينمائي روسي في لبنان. وفي هذا الإطار، سيحصل الوفد على فرصة اكتشاف بيروت، حيث يمكن رؤية الثقافة والفنون ليس في المساحات المخصص لها فحسب، لا بل في الشوارع.

وخلال جولات سياحية مشوقة، سيكتشفون الطابع الفريد لهذه المدينة النابضة. وستعكس عدسات كاميراتهم ومقالاتهم جمال بيروت. فيساهمون بالتالي في تشجيع المنتجين والمخرجين العالميين على تصوير أفلامهم في لبنان ويحفزون السياح على زيارة بلدنا.

وسيتم افتتاح المهرجان السينمائي الليلة في Cinemacity في أسواق بحضور وزير الثقافة ريمون عريجي، والسفير الروسي ألكسندر زاسيبكن، ونائب جزين ومستشار وزير الخارجية للعلاقات اللبنانية - الروسية الدكتور أمل أبو زيد، ومدير المركز الثقافي الروسي والوكالة الروسية Rossotrudnichestvo في لبنان أيرات أخميتوف، والمديرة العامة للمهرجان ماريا إيفانوفا والمنتجة المنفذة للمهرجان إيكاترينا بيروغوفا. وسيفتتح المهرجان بفيلم Ice-Breaker، الذي تم إطلاقه مؤخرا في روسيا، وهو مخول أن يحقق نجاحا كبيرا. والفيلم من إخراج نيكولاي خوميريكي الذي نال جائزة في مهرجان كان السينمائي وهو مقتبس عن قصة حقيقية جرت أحداثها في العام 1985.

  • شارك الخبر