hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كنعان: موقف نصر الله لم يكن موضع تشكيك وجنبلاط سيلاقينا بالموقف

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 22:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان ان موقف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لم يكن موضع تشكيك بالنسبة الينا منذ اليوم الاول، مشيراً الى ان كلامه الليلة كان حاسما لكل من كان لديه شك بموقف الحزب وتوجهاته الرئاسية، وقال " هناك الكثير من الضخ والتحاليل من حلفاء وخصوم يأخذون بالاعتبار موقف رئيس المجلس النيابي نبيه بري وسواه ويربطونه بالحزب، ولكننا على صعيد التيار، لم نشكك يوماً بدعم الحزب لترشيح العماد عون للرئاسة".

وقال كنعان "اذا لم نتفاهم مع بري قبل الانتخاب، سنسعى الى تفاهمات ما بعده، ليكون العهد الرئاسي جامعاً، خصوصاً ان لبري دورا اساسيا في انتاج الحلول".

وأكد كنعان عدم التوقف عن بذل المساعي الجدية مع بري وسواه لان الهدف هو انقاذ لبنان من صراعات قد تستمر ما بعد الانتخاب، مشيراً الى أن المساعي المباشرة وغير المباشرة مع بري لم تتوقف، وامكانات التواصل معه متوافرة واذا لم نصل الى نتيجة فجلسة الانتخاب قائمة وسنحتكم الى نتيجتها"، وقال " ما يهمنا هو ان يقفل الانتخاب الرئاسي صفحة ويفتح اخرى على اساس التفاهمات الوطنية، وانضمام بري وجنبلاط يعني امكانية اكبر لتحقيق الاهداف التي يريدها اللبنانيون".


واعتبر كنعان ان كل كلام عن مواقف رافضة او داعمة او غطاء خارجي هو نوع من التشويش لان الاساس هو للتفاهمات الوطنية اللبنانية، قائلا "هناك قبول اقليمي ودولي بالامر الواقع اللبناني وما سيفرزه اللبنانيون، والهامش الداخلي للبنانيين هو اكبر من اي وقت مضى".


وعن موقف النائب وليد جنبلاط قال كنعان "الظرف استثنائي وتاريخي واعتقد اننا سنلتقي مع جنبلاط بالموقف مع اعلان قراره الرئاسي الاسبوع المقبل، ولدي قناعة بأن جنبلاط القارىء الجيد للمعادلات الداخلية والخارجية والحريص على وحدة الجبل، سيلاقي عون وجعجع على الرئيس المسيحي القوي".

وقال كنعان "من ناحيتنا، نحن حريصون على اكبر قدر ممكن من الاجماع الرئاسي قبل جلسة 31 الجاري".

ورداً على سؤال اعتبر كنعان أن زيارة رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية لم تطرح بشكل جدّي، لكنها ممكنة اذا ما كانت الغاية منها الوصول الى مدلولات ايجابية، لاسيما أننا نحترم فرنجية وموقعه ولا موانع من التواصل معه".

وعن تناقل بعض وسائل الاعلام اخباراً عن ترؤسه للتكتل ما بعد العماد عون قال "كل حديث من هذا النوع هو من التحليلات والتسريبات التي ليست هاجساً لي ولم نتحدث بها ابداً".

  • شارك الخبر