hit counter script

أخبار محليّة

ربيع الهبر: عون لديه رصيد شعبي ونيابي يخوله ان يكون رئيساً للجمهورية

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 22:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى مدير عام شركة "ستاتيستيكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" ربيع الهبر ان "الصورة الحالية تظهر ان حلفاء سوريا في لبنان ضد انتخاب رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون رئيساً للجمهورية حيث ستنتخب حركة امل وكل من حزب البعث والسوري القومي رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية".
واوضح ان "حزب الكتائب لا يزال موقفه غير واضح وهناك اتجاه ان يصوت نوابه الخمس بورقة بيضاء لان طروحات كل من عون وفرنجية لا تنسجم مع قناعات حزب الكتائب".
واكد الهبر، في حديث للـ"ان بي ان" ان نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية سوف يتأمن، مشيراً الى ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري رجل دستوري يطبق القانون ولو كان ضد توجهه السياسي ولن يعطل الجلسة وسيكون فريقه الحاضر الاول في مجلس النواب".
واشار الى ان اغلبية كتلة المستقبل ستلتزم بقرار الحريري كما وان التوجه العام للقاء الديمقراطي هو بانتخاب عون الذي سيحوز على 8 اصوات من اصل 11 حيث سيمتنع كل من النواب انطوان سعد ومروان حمادة وفؤاد السعد من التصويت لصالح عون.
واوضح ان "هناك اتفاقاً بين الرئيس سعد الحريري والعماد ميشال عون على الحفاظ على النظام السياسي القائم حالياً، قائلاً "الحريري فعل خيراً عندما وجد اجماعاً سياسياً عريضاً من معظم الاطراف الوازنة في البلد حول اسم عون وذهب بالاتجاه نفسه حفاظاً على النظام والمؤسسات".
ورأى الهبر انه "لا يمكن تخطي ارادة الاغلبية الساحقة من المسيحيين ويجب احترام خصوصيتهم والاجماع الحاصل حول عون"، معتبراً ان "البعض يعارض وصول عون لرئاسة الجمهورية لانه قوي مسيحياً ومدعوم من القوات ورئيسها سمير جعجع ولديه عدداً كافياً من النواب لمجابهة الجميع كما وان وزراءه يعتبرون صقوراً في الدفاع عن حقوق المسيحيين".
واكد ان "عون لديه رصيد شعبي ونيابي يخوله ان يكون رئيساً للجمهورية وسيفوز بفارق كبير من الاصوات حيث من المتوقع ان يحصل على 76 صوتاً بالمقابل 21 صوتاً لفرنجية و30 صوتاً ورقة بيضاء".
 

  • شارك الخبر