hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قوات اليونيفيل نظمت في مرجعيون تدريبات حول القتال في المدن

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 19:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم القطاع الشرقي في اليونيفيل، في مقر قيادته في منطقة مرجعيون، تدريبات قتالية مشتركة من 18 تشرين الأول الجاري ولغاية 22 منه، كتتمة للتمارين المشتركة السابقة، وقد شملت جوانب عدة منها القتال في المناطق الحضرية، التحضير لعمليات قتالية مستقبلية، التدريب البناء والحي للمقاتلين، مبادئ القتال في المدن، القتال القريب من مقر القيادة، استحداث المباني والغرف، تعزيز المهارات الفردية، إخلاء الأبنية، كيفية التحرك والمناورة في بيئة حضرية، شن العمليات الهجومية والدفاعية وغيرها من الدروس.

وركز التدريب بالدرجة الأولى على الجوانب النظرية والتطبيقية لعمليات القتال في المدن التي تعتبر ضرورية للعناصر بغية النجاح في إتمام المهمة بالشكل المرجو.

حضر التمارين عناصر من الجيش اللبناني ومن الكتائب الإسبانية والهندية والنيبالية والأندونيسية. وبحسب المشاركين، فقد كان التدريب "بمثابة منصة من أجل تبادل الخبرات بين اليونيفيل والجيش".

وتوج التدريب بحفل ختامي يوم 22 من الجاري في قاعدة ميغيل دي ثربانتس حضره رئيس الأركان في القطاع الشرقي لليونيفيل العقيد غارسيا فيرير وضباط من القوات الدولية والجيش. وقال فيرير في كلمته إن "القوات المسلحة اللبنانية هي اللاعب الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار في لبنان بدورها الهجومي والدفاعي". وهنأ المشاركين لإتمامهم الدورة بنجاح واعتبر أن "مثل هذه الدورات تقوي أواصر التنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل".

كذلك أشاد الضباط اللبنانيون ب"جهود جنود حفظ السلام وتضحياتهم في سبيل حفظ الإستقرار في لبنان تطبيقا لمندرجات القرار الدولي 1701"، واعتبروا أن "هذا النوع من التدريبات يشكل فرصة حقيقية للاستفادة من تجارب عناصر اليونيفيل وخبراتهم"، كما شكروا القوات الدولية على تنظيمها هذه الدورة.

في الختام وزع فيرير وكبار الضباط اللبنانيين الشهادات على المشاركين.
 

  • شارك الخبر