hit counter script

أخبار محليّة

عيسى: لا نرغم أحدا على تبني قناعاتنا ولا نلزم بها أحدا ولا نحيد عنها

الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 09:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إعتبر المسؤول الثقافي لإقليم الخارج القيادي في حركة "أمل" عباس عيسى "أن الحركة أساس قيامة الدولة وحارسة لوحدة اللبنانيين وعيشهم الواحد ولا يمكن أن تكون عقبة أو عائق أمام نهوض الوطن وتجاوز مأزقه السياسي والدستوري".

وكان عيسى القى كلمة الحركة في كفرحتى بذكرى اسبوع سلمان سلمان أبو حسين، في حضور النائب علي عسيران، النائب السابق عمار الموسوي، قيادات أمنية وعسكرية، عضو قيادة اقليم الجنوب علي ذياب، رئيس البلدية زين حمية، فاعليات وحشد من المعزين.

وقال عيسى: "إن موقف الحركة أحدث اختراقا في الحياة السياسية ورتابتها وأغنى النقاش السياسي ..لأن قوى أساسية عابرة للطوائف والمناطق تلاقي الحركة في رؤيتها وهذا ما يعطي دفعا وحيوية للمسار السياسي القائم".

أضاف: "لا نرغم أحدا على تبني قناعاتنا ولا نلزم بها أحدا.. ولا نحيد عنها لأن شعارنا خلاص لبنان واستعادة مؤسساته وانتظام عملها بما يفتح آفاقا لحل سياسي وطني جامع بعيدا من التسويات الجانبية والصفقات الجهوية".

وقال: "علينا تحصين واقعنا الوطني لمواجهة الخطرين الصهيوني والتكفيري، وهما خطران بهدف واحد يهدد لبنان والمنطقة والعالم".

وختم: "مهما اشتد الخلاف السياسي وبلغ مستويات معينة يجب أن نظل مجمعين على ثوابت أساسية: اتخاذ خطوات انقاذية لخروج لبنان من النفق وتفادي الحريق الاقليمي، حماية الاستقرار الداخلي وتحصين الوضع الأمني، لأن الأمن الوطني أحد الوجوه المضيئة رغم سواد الصورة القائمة والقاتمة، واخيرا تحصين مجتمع المقاومة بما هو عامل قوة للبنان حقق الكثير من الانجازات على مستوى الوطن ويظل ضرورة لصناعة غد أفضل".


 

  • شارك الخبر