hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عيتاني: تفاجأنا بتوقف سوكلين عن العمل وشوارع بيروت ستخلو من النفايات

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني "أننا تفاجأنا من يومين بتوقف عمال شركة سوكلين عن رفع النفايات من شوارع العاصمة بيروت، وحتى توقفوا عن كنس شوارع المدينة من دون سابق إنذار".
وأشار عيتاني إلى أنه "عندما تبين أن لا تحرك لحل المشكلة وبدء رفع النفايات اتصلت بشركة سوكلين وقالوا لي أن هناك إشكال مع العمال وهم مضربون وأن الموضوع سيحل خلال ساعتين".
وأضاف عيتاني: "تابعت الأمر بالأمس وقالوا لي أنهم سيحلون الأمر خلال ساعتين، ليؤكدوا مساء أمس أن المشكلة حلت جزئياً وأنهم سيبدؤون برفع النفايات عند التاسعة والنصف ليلاً". وكشف رئيس بلدية العاصمة عن أنه أبلغ شركة سوكلين بأنه "إذا لم تقم الشركة برفع النفايات سيطلب من مقاولٍ آخر القيام برفع النفايات من الشارع". 

وإذ أكد عيتاني في حديث لـ"إذاعة الشرق" أن سوكلين بدأت وقتها برفع النفايات، إلا أنها توقفت عن ذلك عند منتصف الليل، "لنستفيق صباحاً ونلاحظ أن كمية النفايات التي رفعت بسيطة".
وجدد عيتاني عندها الإتصال بشركة سوكلين، مؤكداً "أننا لن نقبل أن نؤخذ رهينة مفاوضات داخلية في الشركة، ولا علاقة للبلدية بها ولا بالعقد المبرم بينها وبين مجلس الإنماء والإعمار، وهو أمر خاص بالشركة لا يجب أن يؤثر بالوضع القائم على الأرض".
ولفت عيتاني إلى أنه طلب عندها من شركة أخرى أن "تنزل على الأرض وتباشر في إزالة النفايات، فعاودت شركة سوكلين الإتصال مؤكدة أن الشركة استقدمت مقاولاً آخر وبدؤوا برفع النفايات من الشوارع". وكشف عيتاني عن "وجود فريقين يعملون الآن على رفع النفايات من شوارع العاصمة بيروت، ومع نهاية اليوم ستكون النفايات رفعت من الشوارع وانتهى الموضوع".
وفي هذا الإطار، كشف رئيس بلدية بيروت أنه سيطلب من مجلس الإنماء والإعمار إعادة النظر في العقد مع شكرة سوكلين واتخاذ الإجراءات ىالمناسبة التي تضمن سلامة عدم تكرار هذا الموقف مرة ثانية. وأكد عيتاني "أننا لن نقبل أن يتم وضعنا في هذا الموقف مرة ثانية، ولا يمكن أن نقبل أن تعوم بيروت في النفايات مرة أخرى". وأضاف: "نحن نقوم بالتحضير لحلول نستطيع اللجوء إليها في حال وقوع أزمة من هذا النوع، وهو ما تفاجأنا به بطبيعة الحال". وأشار إلى أنه لو تم إبلاغنا من قبل لاستطعنا إيجاد الحلول مع المقاول من أجل منع تفاقم الأزمة.  

  • شارك الخبر