hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ربيع الهبر: هناك توافق على العماد عون... واللقاء الديمقراطي سيصوت له

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 11:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد مدير عام شركة "ستاتيستيكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" ربيع الهبر أن "ما حسم هو ان القوى الكبرى، اي القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وتيار المستقبل وحزب الله، ستقترع للعماد ميشال عون، حتى ان اللقاء الديموقراطي يتجه نحو التصويت له".
وقال، في حديث إذاعي لـ"صوت المدى" مع الزميلة امال الياس سليمان: "المشكلة في الاصوات التي سينالها العماد ميشال عون في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية هي في الاصوات المترددة، بحيث أن هذه الاخيرة كثيرة وتصل إلى حوالي الـ30 صوتا مترددا".
وتابع الهبر: "هناك توافق على العماد عون، وما قاله جعجع أمس عن انه بات هناك لبننة في الاستحقاق، جاء في مكانه"، مشيراً إلى أنه "بات هناك لبننة للاستحقاق، والعماد عون سيحظى باقتراع من قبل الكثير من الكتل السياسية الاساسية، وبالتالي، لا يوجد أي امكانية للتراجع".
وأضاف: "لا أعتقد أن موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري سيتغير، بحيث انه سيذهب الى الاقتراع ضد العماد عون، وسيكون من المعارضين، وقد اعلنها صراحة".
وأكد الهبر أن "النصاب لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية لم يؤمن، إذا انه قد أمن"، موضحاً أن "عون لن يكون رئيساً بغالبية الاصوات، بل رئيساً بالنصف زائد واحد أو أكثر بقليل".
وتابع: "عون لم يخذل حزب الله في اي مرحلة، وحتى في المفاوضات مع الرئيس سعد الحريري، كان العماد عون يطلع الحزب على أصغر التفاصيل، وبالتالي، عون لم يتفق مع تيار المستقبل بغفلة عن حزب الله".
من ناحية أخرى، شدد الهبر على أن "انتخاب رئيس للجمهورية هو استمرار وتنشيط للعملية الاقتصادية، واعادة الثقة في المؤسسات، وهذا ما سيحدث عند عملية انتخاب الرئيس، وسيشهد السوق العقاري ارتياحا". 

  • شارك الخبر