hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ورشة عمل يونانية لبنانية لتنشيط السياحة

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 09:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت Worldwide Travel Mideast ورشة عمل سياحية يونانية برعاية وزارة الإقتصاد والنهضة والسياحة اليونانية، وبدعم من منظمة السياحة الوطنية اليونانية، وبالتعاون مع "السياحة اليوم وتطبيقات وسائل الاعلام للسفر"، في فندق فينيسيا انتركونتيننتال بيروت، في حضور الامين العام لهيئة تنشيط السياحة اليونانية التابعة لوزارة السياحة اليونانية دمتري تريفونوبولوس، القنصل اليوناني في لبنان بانوس ليوسيس، مديرة مكتب Worldwide Travel Mideast في أثينا المسؤولة عن برنامج ورشة العمل سهى مصبح.

سبق ورشة العمل إجتماع تريفونوبولوس مع مسؤولي مكاتب السياحة والسفر في لبنان.

بداية، تحدث تريفونوبولوس عن أهمية السياحة اليونانية، إذ تشكل 20% من إقتصاد البلد، مشيرا إلى "أن اليونان ليست وجهة سياحية يقصدها المسافرون في الصيف بل هناك عدة مناطق يونانية، وأثار سياحية تجعل من اليونان إحدى أبرز وجهات السياحية في فصل الشتاء.

وأضاف تريفونوبولوس: "ان الهدف من هذا الإجتماع تسليط الضوء على التعاون المتبادل بين اليونان ولبنان من أجل تنشيط السياحة في البلدين"، ولفت إلى أنه "كان قد إجتمع مع وزير السياحة ميشال فرعون، واصفا اللقاء ب "المثمر والإيجابي".

ثم، رد على اسئلة مسؤولي مكتب السياحة والسفر اللبنانية، والتي تمحورت حول ضرورة تسهيل اجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى اليونان، اضافة الى ضرورة تقديم امتيازات للمجموعات التي ترغب بالسفر في إطار العروض التي تقدمها المكاتب، وأيضا إلى الطلاب محدودي الدخل الذين يختارون اليونان وجهة سياحية خلال عطلهم.

وتوجه المجتمعون إلى القاعة التي تنظم فيها ورشة العمل، حيث تبادل ممثلو الفنادق اليونانية وأصحاب الوكالات السياحية اليونانية وشركتا طيران الشرق الأوسط و Aegean Airlines التنسيق مع أصحاب مكاتب السفر اللبنانية من أجل توفير العروض للمسافرين وتبادل السياح بين البلدين.

تلى ورشة العمل حفل عشاء على شرف الحضور والمشاركين.
 

  • شارك الخبر